إرشادات استخدام المنتدى

   
   





مختارات منوعة من نفح الموائد

+ الرد على الموضوع
عرض النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    عضو رائع سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية سماء1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الاقامه
    في قلوب اولادي أحباب روحي...!!!
    المشاركات
    1,044
    التقييم
    22409
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Breezy

    Icon (10) دواء "تاميفلو" غير مفيد لعلاج الأطفال من إنفلونزا الخنازير ...!!!

    [frame="2 70"]

    [grade="00008B FF6347 008000 F4A460 4B0082"]
    دراسة طبية تؤكد ان "تاميفلو" غير مفيد لعلاج الأطفال من إنفلونزا الخنازير
    "إن التأثير السلبي للأضرار (أي أضرار تناول عقار تاميفلو) تفوق منافع تخفيض علامات الإصابة بالمرض لمدة يوم واحد" .. الدكتور كارل هينيجان، طبيب ومحاضر في جامعة أوكسفورد
    شكَّكت دراسة علمية حديثة أجراها فريق باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية بجدوى إعطاء الأطفال عقاري "تاميفلو" و"ريلينزا" لمعالجة إصاباتهم بإنفلونزا الخنازير.
    يمكن التشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير
    وقالت الدراسة، والتي نُشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية، إن العقارين المذكورين نادرا ما يحولان دون حدوث مضاعفات لدى الأطفال المصابين بالإنفلونزا الموسمية العادية، ناهيك عن الآثار الجانبية لهذين المضادين للفيروسات.

    وعلى الرغم من أنهم لم يقوموا بتجريب العقارين على أطفال مصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير، إلا أن الباحثين يقولون إنه من غير المحتمل أن يساعد هذان العقاران على شفاء الأطفال الذين يلتقطون فيروس (H1N1).

    وقال الباحثون إن إعطاء العقارين المذكورين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و12 سنة يعني أن المخاطر التي تنجم عن تناول الدوائين قد تفوق أي فوائد تدرها عملية العلاج بهما على الأطفال المرضى من هذه الفئة العمرية بالذات.

    راحة وسوائل

    وأضافوا بالقول إنه يتعين على أهل الأطفال المصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير التأكد من ان أبناءهم يحصلون على الكثير من الراحة وعلى سوائل كافية، كما يتعين عليهم الاتصال بالطبيب في حال ساءت حالة الطفل المريض.

    لكن الباحثين رأوا أن معظم حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير تُعد مرضا بسيطا وطفيفا نسبيا.

    كما يشير البحث أيضا إلى فاعلية استخدام مضادات الفيروسات من قبل المرضى البالغين في احتواء انتشار الفيروس.

    فقد وجد الباحثون أن منع وقوع مجرد إصابة جديدة واحدة يتطلب معالجة 13 شخصا، الأمر الذي يعني أن مضادات الفيروسات تقلل انتشار المرض بنسبة 8 بالمائة.


    مراجعة ومحاولات

    وكان فريق الباحثين المذكور، برئاسة الدكتور ماتيو تومبسون، قد أجرى مراجعة لأربع محاولات لعلاج 1766 مصابين بالإنفلونزا الموسمية العادية، كما قاموا بمراجعة ثلاثة محاولات تتعلق باستخدام مضادات الفيروسات للحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية لدى 863 طفلا آخر.

    وقال الدكتور تومبسون: "لقد توصل بحثنا إلى نتيجة مفادها أنه بالنسبة لمعظم هؤلاء الأطفال، لا يُحتمل أن تعطي العقاقير المضادة للفيروسات كبير نتيجة أو أثر بالنسبة لمن يتم علاجهم بهذه الطريقة."

    أما الدكتور كارل هينيجان، وهو أحد أعضاء فريق البحث المذكور، ويعمل أيضا طبيبا عاما ومحاضرا لمادة الطب السريري في جامعة أوكسفورد، فقال إن السياسة المتبعة حاليا بالنسبة لإعطاء دواء "تاميفلو" للمرضى الذين يعانون من إصابات طفيفة بإنفلونزا الخنازير هي "استراتيجية غير مناسبة".

    وأضاف الدكتور هينيجان بقوله: "إن التأثير السلبي للأضرار (أي أضرار تناول عقار تاميفلو) تفوق منافع تخفيض علامات الإصابة بالمرض لمدة يوم واحد."

    نتائج "غير مفاجئة"

    من جانبه، قال البروفيسور هيو بينينجتون، وهو خبير في مجال مرض الإنفلونزا، إن نتائج البحث الجديد لم تكن مفاجئة، فقد جاءت لتؤكد ما كان معروفا من قبل بالنسبة لعقار "تاميفلو".

    وأضاف بقوله: "عقار تاميفلو له مكان نعم، لكنه ليس بذلك الدواء العجيب."

    يُشار إلى أن الجهات الصحية في العديد من دول العالم دأبت خلال الفترة الماضية على إعطاء هذين النوعين من العقاقير لكل من تثبت إصابته بإنفلونزا الخنازير.

    "السلامة أولا"

    فعلى سبيل المثال، قالت وزارة الصحة البريطانية إن نهجها في هذا المجال يعتمد على فكرة "السلامة أولا"، فهي تعتبر أن إعطاءها مثل مضادات الفيروسات هذه لكل مصاب بالفيروس المذكور أمرا مقبولا وحكيما.

    فقد قال متحدث باسم الوزارة: "في الوقت الذي يوجد فيه شك بشأن الكيفية التي يؤثر فيها فيروس إنفلونزا الخنازير على الأطفال، فإننا نعتقد بأن نهج السلامة أولا، والمتمثل بإعطاء مضادات الفيروسات لكل شخص مصاب، يظل نهجا عقلانيا ومنطقيا مسؤولا."

    لكن الوزارة وعدت بمراجعة سياستها في مجال إعطاء المرضى هذين العقارين في المستقبل، إذ قال المتحدث نفسه: "على كل، سوف نبقي هذه السياسة قيد المراجعة، وذلك في الوقت الذي نتعلم فيه المزيد عن الفيروس وآثاره."

    مراجعة "عاجلة"

    وكان نورمان لامب، وزير الصحة في حكومة الظل التابعة لحزب الديمقراطيين الأحرار في بريطانيا، قد دعا إلى إجراء مراجعة عاجلة للسياسة الراهنة المتعلقة بإعطاء مضادات الفيروسات لكل من يُصاب بفيروس إنفلونزا الخنازير.

    إلا ان البروفيسور ستيف فيلد، رئيس الجمعية الملكية للأطباء العامين في بريطانيا، قال "إن السياسة الحالية صحيحة".

    نصائح للأهل

    - معظم حالات إنفلونزا الخنازير طفيفة وبسيطة نسبيا

    - يجب أن يحصل الأطفال المصابون بالفيروس على قسط وافٍ من الراحة وعلى كميات كافية من السوائل

    - اتصلوا بطبيب الأطفال في حال ساءت أحوال الطفل المريض، أو في حال كان لديكم ثمة سبب للقلق

    - قد يصف الطبيب دواء "تاميفلو" لطفلكم المصاب، وقد تضطرون للاتصال بالجهات المسؤولة عن التعامل مع حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير

    - كما أيدت الكلية الملكية البريطانية لأطباء الأطفال وصحة الطفل نهج وزارة الصحة في التعامل مع المصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير.

    دواء جديد

    وقد جاءت هذه التطورات في نفس اليوم الذي أعلن فيه مختبر ياباني عن نجاح تجارب أجراها لإنتاج دواء جديد لمعالجة إصابات الإنفلونزا، وخاصة فيروس (H1N1) المسبب لإنفلونزا الخنازير.

    فقد ذكر متحدث باسم مختبر "دايشي سانكيو" أن العقار الجديد "سي إس 8958" سيكون منافسا قويا لعقار "تاميفلو"، وتوقع أن يتم طرحه في الاسواق بحلول شهر أبريل/ نيسان المقبل.

    يذكر أن عقار (سي إس 8958) معروف تجاريا باسم (لانيناميفير) ويستخدم لعلاج المصابين بالإنفلونزا الموسمية، لكن مختبر "دايشي سانكيو" يعتقد أنه من الممكن أن يكون مفيدا لعلاج إنفلونزا الخنازير أيضا بتركيبته الجديدة.

    وقال المتحدث باسم المختبر المذكور إن العقار أثبت فعالية وسرعة في شفاء المصابين بإنفلونزا الخنازير، وذلك بعد تجريبه على مجموعة من المرضى البالغين على مدى خمسة أيام، وبواقع جرعتين يوميا.

    علاج رئيسي

    يُذكر أن مضادات الفيروسات هي العلاج الأساسي الذي يُقدم في الوقت الراهن لمن يُصابون بفيروس إنفلونزا الخنازير في كافة أنحاء العالم، إذ لا يوجد بدائل متوفرة، ولا يُتوقع طرح أي عقار فعال للفيروس قبل شهر سبتمبر المقبل.

    والغاية من إعطاء مضادات الفيروسات هي التأكد من أن الأعراض تظل بسيطة، وذلك بالإضافة إلى تقليل فرص نقل الشخص المصاب الفيروس إلى شخص آخر.

    وقد انتقلت بعض الدول، ومنها بريطانيا، من مرحلة محاولة احتواء انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير إلى "مرحلة العلاج"، أي أن عقار "تاميفلو" يُعطى فقط للأشخاص المصابين فعلا بالفيروس، وليس لمن هم على تواصل معهم.

    وتبين أن فيروسات الإنفلونزا البشرية الجديدة تحمل عدد 2 جين من الفيروسات التي تُصيب عادة خنازير أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا، كما أن بهذه الفيروسات الجديدة جينات قادمة من فيروسات إنفلونزا الطيور، وجينات مصدرها الإنفلونزا البشرية الموسمية، أي أنه فيروس ذا مصادر جينية رباعية «quadruple reassortant» virus.

    الأعراض

    وتتشابه أعراض هذه النوعية الجديدة من الإنفلونزا، مع أعراض الإنفلونزا الموسمية المعتادة، وهي ارتفاع حرارة الجسم، وألم الحلق، وسيلان أو انسداد الأنف، وآلام البدن، والصداع، وتعب الإجهاد البدني، وقشعريرة البرودة، ولوحظت أعراض أخرى، مثل الإسهال والقيء، كما لوحظ حصول مضاعفات مماثلة لتلك التي تحصل مع الإنفلونزا الموسمية، على الرئة وغيرها، وأنها أيضا إنفلونزا قد تتسبب بالوفاة.

    الأشخاص الأكثر تعرضا

    وهذه التشابهات المبدئية، والتي تمت ملاحظتها في سلوك الفيروس حتى الآن وخلال الأشهر القليلة الماضية، دفعت الأطباء لتحديد فئة ما يُعرف بـ«الأشخاص الأكثر عُرضة للمُضاعفات المهمة جراء الإصابة بهذا الفيروس» higher risk of serious flu ـ related complications، وهي ما تشمل:

    - الأشخاص فوق سن 65 سنة.

    - الأطفال ما دون سن 5 سنوات.

    - النساء الحوامل.

    - الأشخاص المُصابون بالأصل بأحد الأمراض المزمنة، في أي سن كانوا، مثل الربو وغيره من الأمراض المزمنة بالجهاز التنفسي، ومرض السكري، ومرضى القلب، ومرضى ضعف الكبد أو الكلى، ومرضى السرطان، ومرضى ضعف مناعة الجسم.

    انتقال العدوى

    وانتقال العدوى يحصل بطريقة مشابهة لما يجري في الإنفلونزا الموسمية، أي عبر سعال أو عطس المريض أمام الشخص السليم أو في محيط قريب منه، أو عبر لمس يد الشخص السليم لأشياء عالقة بها الفيروسات هذه، ثم لمسه بتلك اليد لأنفه أو فمه أو عينه.

    وتعتقد الأوساط الطبية أن الشخص مُعدٍ للغير بدءا من يوم واحد قبل ظهور أعراض الإنفلونزا لديه، وحتى 7 أيام بُعيد ظهور الأعراض المرضية للإنفلونزا عنده، وأن الأطفال قد يكونون مُعدين للغير لفترات أطول من هذا.

    الوقاية والعلاج


    لأنه لا يتوفر لقاح ضد هذه النوعية الجديدة من الإنفلونزا، يكون اللجوء إلى وسائل الوقاية العادية والبدائية اليومية. وهي ما تشمل:

    - تغطية الأنف والفم بمنديل خلال العطس أو السعال، وإلقاء هذا المنديل في سلة المهملات مباشرة بعد استخدامه.

    - غسل اليدين بالماء والصابون جيدا، وخاصة بعد العطس أو السعال، أي لمدة لا تقل عن 15 ثانية. كما يُمكن استخدام مستحضرات الكحول السائلة أو التي على هيئة «جل»، هلام، لتنظيف اليدين.

    - تجنب لمس الفم أو الأنف أو العينين، لأن الفيروس ينتقل عبر ذلك.

    - تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين.

    - الحرص على البقاء في المنزل حال الإصابة بالإنفلونزا طوال المدة
    التي يُمكن أن تكون فيها مُعديا للغير.


    [/grade]
    [/frame]
    التعديل الأخير تم بواسطة : سماء1 بتاريخ 12-08-2009 الساعة 02:36 PM

  2. #2
    عضو basma22 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الاقامه
    الرياض
    المشاركات
    84
    التقييم
    44
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    لو سمحتي
    هل الخبر صحيح
    أنا خالتي توفت وهي ماخذه هذا الدواء
    والان بنت أختي عندها احتقان بالحلق وحيعطوها تام فلو
    نفس الدواء الي أخذته خالتي وماتت
    تكفين طمنيني

  3. #3
    عضو رائع سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية سماء1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الاقامه
    في قلوب اولادي أحباب روحي...!!!
    المشاركات
    1,044
    التقييم
    22409
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Breezy

    Lightbulb

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basma22 مشاهدة المشاركة
    لو سمحتي
    هل الخبر صحيح
    أنا خالتي توفت وهي ماخذه هذا الدواء
    والان بنت أختي عندها احتقان بالحلق وحيعطوها تام فلو
    نفس الدواء الي أخذته خالتي وماتت
    تكفين طمنيني

    [frame="7 10"]
    [grade="00008B 2E8B57 FF0000 4B0082 FF1493"]حبيبتيbasma22 ... عظم الله أجركم
    إنا لله وإنا إليه راجعون في النهايه الأعمار بيد الله عز وجل
    وان انتهى الأجل فلا يزيد العمر ولا ينقص سواء أكان الأنسان مريض ام لا
    سبحانه تعالى بيده ملكوت كل شيء وهو على كل شيء قدير

    ومع انتشار المرض، فقد لجأت العديد من الدول الى اعتماد دواء "تاميفلو" كعلاج وقائي
    بعد ان اظهرت بعض الحالات استجابة له في الشفاء رغم ورود تقارير عن ان اللقاح نفسه
    لم ينجح في العلاج مع الاطفال وفقا لمسح طبي أجري في بريطانيا

    هل يمكن أن يموت المصاب حتى إذا تناول تاميفلو؟

    نعم، كما يقول الدكتور جون واتكنز اخصائي الوبائيات وأحد كبار المحاضرين الطبيين
    في دائرة الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة في جامعة كارديف .ولكن الدكتور واتكنز
    يؤكد أن من الضروري جداً ان يتناول المصاب "تاميفلو" في اسرع وقت ممكن بعد ظهور
    الاعراض عنده . وكلما كان وقت تناول تاميفلو أبكر (خلال يومين هو الافضل)
    صغر حجم انتشار الفيروس في الجسم وبالتالي تقل احتمالات حدوث تعقيدات صحية
    مثل الالتهاب الرئوي .

    وإذا شككت أنك تعاني من الإنفلونزا، عليك استشارة أخصائي بالعناية الصحية (الطبيب، الصيدلاني) قبل تناول دواء تاميفلو . واحرص على تناول تاميفلو خلال 48 ساعة من بداية ظهور الأعراض . اذ كلما أسرعت في تناول الدواء، حصلت على نتائج أفضل .
    سأضع موضوع ان شاء الله في قسم... تاج على الرؤوس يشرح عن علاج تاميفلو
    واتمنى ان تستفيدي وأسأل الله لك العفو والعافيه ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات...اللهم آمــــــــــــــين واريد ان أضيف وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ...سبحانه




    [/grade]
    [/frame]
    التعديل الأخير تم بواسطة : سماء1 بتاريخ 29-10-2009 الساعة 11:50 AM السبب: تصحيح املاء

  4. #4
    عضو basma22 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الاقامه
    الرياض
    المشاركات
    84
    التقييم
    44
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    الحمد لله رضينا بقضاء الله وقدره
    والله يعطيك العافية اخت سما

  5. #5
    سيدة أعمال ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute ابتهال أم سليمان has a reputation beyond repute
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الاقامه
    الرياض
    المشاركات
    3,195
    التقييم
    237522
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    الله الحافظ يارب

    شكرا سماء

  6. #6
    عضو رائع سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية سماء1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الاقامه
    في قلوب اولادي أحباب روحي...!!!
    المشاركات
    1,044
    التقييم
    22409
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Breezy

    Icon (10)



    :smilie (34):ابتهال أم سليمان

    basma22:smilie (34):

    شكرآ للمرور
    تحياتي :smilie (34):

  7. #7
    كان هُناك وَطن ! عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute عناقْ has a reputation beyond repute الصورة الرمزية عناقْ
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,045
    التقييم
    140929
    الجنس
    أنثى
    الدولة
    Saudi Arabia
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي



    يسسـٍـٍـٍـٍـٍـٍــلموًٍ وًٍ يآ قلبي .. :33h:

  8. #8
    عضو رائع سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute سماء1 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية سماء1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الاقامه
    في قلوب اولادي أحباب روحي...!!!
    المشاركات
    1,044
    التقييم
    22409
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Breezy

    Icon (10)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرزه الصغيره ] ~ مشاهدة المشاركة


    يسسـٍـٍـٍـٍـٍـٍــلموًٍ وًٍ يآ قلبي .. :33h:
    سلمت حبيبتي من كل شر
    حبي لك:smilie (34):

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

Users Browsing this Thread

يوجد حالياً 1 يتصفحون الموضوع . (0 أعضاء و 1 ضيوف)

     

المواضيع المتشابهه

  1. """"""""""" هااام للمشتركآت مسسابقة طلبات رمضآنية ( 2 ) """"""""""
    بواسطة لﺑـے قلپڪ ❤ في منتدى أزهار المنتدى
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 15-08-2011, 07:21 AM
  2. فرنسا: "رضاعات" الأطفال التي تحتوي على "بيسفنول" ، لن يتم بيعها
    بواسطة حمدان العربي في منتدى واحة الأسرة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 01:21 PM
  3. أنفلونزا الماعز "كيو" يغزو العالم بعد الخنازير
    بواسطة الجده الصغيره في منتدى المنتدى العام
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 19-02-2010, 10:18 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-11-2009, 05:53 PM
  5. فلاش (جريمة جوال الباندا)""""
    بواسطة بنوته في منتدى أنفــــاس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-01-1970, 02:28 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


منتديات لها أون لاين

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديدنا

البريد الإلكتروني:

جميع الحقوق محفوظه©