إرشادات استخدام المنتدى

   
   

الصفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 59
  1. #1
    المشرفة العامة على موقع لها أون لاين Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    88
    التقييم
    1019

    افتراضي ضوابط مشاركة الرجال فى المنتديات

    الإخوة والأخوات في المنتدى
    أشكركم على تفاعلكم
    كما أسأل الله أن يجمعنا جميعاً في جنات النعيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر.. آمين

    أيها الأخوة .. أيها الأخوات..
    هذا الموقع هو موقعكم..
    وهذا المنتدى هو منتداكم ..
    نهدف فيه جميعاً إلى الوصول إلى الفائدة .. والحكمة ضالة المؤمن..
    وليست رغبتي في التقليل من التواجد الرجالي تقليلا لما يكتبون.. أبداً
    بل أعلم علم اليقين أن كتاباتهم راقية .. ونافعة .. ولكن فقط أردت أموراً أجملها فيما يلي : -

    1. التقليل من الردود دون فائدة .

    2. البعد عن المزاح أو الظرافة خاصة مع النساء .

    3. التركيز على إدخال النافع في المنتدى، والدال على الخير كفاعله .

    4. التعاون مع المشرفات في متابعة المنتدى بحيث يتم التنبيه على أي موضوع يسبب حرجاً للموقع .. لا سيما وأنا لا أتمكن من المتابعة بالساعة .

    5. أتمنى من الأخوات الكاتبات في المنتدى أن يكتبن بأسماء نسائية حتى لا يوقعن أحداً من القراء في الظن ..
    ويكفي أن نبينا صلى الله عليه وسلم لما خلا بصفية في قارعة الطريق يحدثها ورآه بعض أصحابه فهمّا بالانصراف قال على رسلكما إنها صفية وإذا كان الحديث في المنتدى على الملأ يقرؤه كل أحد وليس التعليق فيه على ما تكتبه الأخوات أو يكتبه الأخوة من باب المراسلة التي حذر منا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله، فيبقى التزام الجدية حرصاً على سمعة الموقع مطلباً مهماً جداً .

    هذا رأيي ولست أحجر و اسعاً.
    مرة أخرى أقول أسأل الله أن يجمعنا وإياكم .
    في جنة عرضهاالسموات والأرض وأن يقر أعيننا بنصر الأسلام. وأذكر الجميع باخلاص النية في العمل .

  2. #2
    عضو فعال Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    358
    التقييم
    10

    افتراضي


    <font size="4"><font color="green"><center>جزاكم اللـــــه خير

    اللهم أن يجعلك ممن يورثون الجنان و يبشرون بروح و ريحان و رب غير غضبان

    ووفقنا الله وإياكم لنصرة الدين وإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله </center></font id="green"></font id="size4">







  3. #3
    عضو رائع Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الاقامه
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,290
    التقييم
    10

    افتراضي

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعننا وإياكم على فعل الخيرات والإكثار من الطاعات وممن يقولون القول فيتبعون احسنه
    ويجعلني وإياكم ممن همتهم همة السلف



    <center></center>

    <center><font color="purple">اللهم إني أسالك علماًنافعاًورزقاًطيباًوعملاً متقبلاً</font id="purple"></center>



  4. #4
    عضو رائع Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الاقامه
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,202
    التقييم
    10

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا عضوة جديدة شاركت في هذا المنتدى الطيب منذ حوالي أسبوعين فقط و هي أول مشاركة لي في الانترنت ، و لقد كنت أعتقد في البداية أنه منتدى خاص بالبنات و لكنني " فوجئت" بأسماء رجالية و تساءلت حينها مالذي دفع هؤلاء الرجال لاختيار منتدى كهذا ؟!! إلا أنني أدركت فيما بعد أن السبب هو تميز هذا المنتدى و ثقة الناس فيه ، كما أن البعض منهم يحب ان يطرح قضايا تهم النساء فيناقشها هنا . بالإضافة إلى ذلك فالثقة و الإخلاص و التفاني التي يمنحها المنتدى لأعضائه تعطينا مزيداً من الاندفاع للعطاء و الانتاج و العمل المثمر.

    أقول لكل رجل و امرأة ، كل شاب و فتاة عضو في هذا المنتدى : أرجو أن تكون مشاركاتكم على مستوى هذه الثقة المتبادلة و لا تزيد المنتدى إلا رقياً ( في الفكرة و الكلمة و الأسلوب ) . إن هدفنا جميعاً هو تقديم مادة راقية بكل المقاييس و لنطرح عنا القضايا الخلافية و النزاعات و المهاترات و الشائعات و الإثارات و التعدي و لتكن مقالاتنا خالية من الفقاعات و الكلمات الشاذة و العبارات السطحية.

    هذا منتدى الصراحة و ملتقى المكاشفة و الوضوح و ليس بيننا من جاء ليعكر الأجواء أو يشوه الجمال أو يهز تلك الثقة الراسخة العميقة الجذور . إنه حقاً شيء مؤسف أن يقدم عضو أو عضوة على الإخلال بقواعد العلاقة هذه التي بُنيت و قويت بين الأعضاء ( و من ذلك أن يتخفى رجل بأسماء نسائية أو العكس مثلاً ، و أتمنى ألا يكون من بين الأعضاء من يفعل ذلك لأنه خداع ممقوت لا داعي و لا مبرر له ! و أحسب الدكتورة قد ذكرته فقط كضابط من الضوابط لشمولية الموضوع ) .

    من أهم أسباب النجاح و التميز التكامل ، و في هذه الحياة الرجل يكمل المرأة و المرأة تكمل الرجل . الرجل عضو في المجتمع و يهمنا رأيه و لا يكفي الاستماع لطرف واحد فقط . لم تكن علاقة الرجل بالمرأة يوماً ما علاقة "صراع" أو " حرب" أو "تنافس " في المفهوم الإسلامي ، بل هن شقائقهم ، و الشقيق موازٍ مساوٍ يقف في نفس المنزلة و لا يعلو أو ينزل . " النساء شقائق الرجال " ، لسن أعداء و لا أسياد و لا إماء ! أما العنصرية ( البغيضة ) التي قد نشم رائحتها بين الحين و الآخر بين الرجال و النساء فلا أعتقد أن سببها هو مجرد مشاركة الرجل للمرأة في هذا المنتدى . ثقتي قوية بأن القائمات على هذا المنتدى من مشرفات و غيرهن " أكبر" من هذا التفكير " القديم " ، و لكن السبب أنهن - جزاهن الله خيراً و أعانهن - حريصات كل الحرص على مشاركات بناءة تتماشى مع مصلحة و سياسة المنتدى و مصلحة العضوات بشكل خاص . فلا أدري لماذا تُفسر بعض التصرفات نحو بعض الأعضاء على أنها " عنصرية و تمييز " ! هذا المنتدى مسئولية ( عقدية فكرية خلقية سلوكية ) كبيرة و أخالني أحسست هذا الإحساس الذي تحسه أخواتي القائمات و المشرفات على المنتدى فهن شعرن أنهن مؤتمنات على كل ما يدور بالمنتدى و على عقول و قلوب العضوات المشاركات . فأرجوأن تؤخذ ملاحظاتهن بعين الاعتبار ( و على رأسها هذا الموضوع الجدير بالاهتمام من الدكتورة رقيه حول الضوابط ) حتى يظل منتدانا الحديقة الغناء و الواحة الجميلة التي عندما نؤوي إليها ننسى التعب و ننعم بنسائم السكون و الفرح . لدي كلمة سأقولها و لن أخجل منها فهي حقيقة و قد تكون تذكيراً نافعاً للرجال هنا : المرأة - مهما كان مستواها الثقافي و العمري - عاطفية أكثربطبعها و تؤثر فيها الكلمة أكثر من أي شيء آخر و تثيرها أشياء قد يعتبرها الآخرون أحياناً بسيطة و تافهة !

    كم كنت أرجو من الأخوات العضوات المشاركة بجدية أكثر و التفاعل مع الموضوعات التي يطرحها أو يشارك فيها الرجال الأعضاء وألا تبقى واحدة أو اثنتين في حوار طويل معهم . و هذا ما حدث معي تقريباً في الحوارات الأخيرة . لم أكن أنوي المشاركة في موضوعات فيها رجال أبداً و لكن الأفكار أثارتني و الحوار جذبني و خاصة أنني تريثت في باديء الأمر ، إلا أنني لم ألمس من الأخوات ذلك التفاعل الكبير و المطلوب الذي يثري الحوار ! و قد اضطررت للاسترسال أحياناً لما اقتضته محاور الحوار و لم أكن أحب ذلك !

    أكاد أجزم أن هناك من الأخوات من تؤويد و حتى من تعارض و لكن لم تشارك لسبب أو لآخر و لو أنها شاركت لخففت الكثير من الإحراج ! لا أدري إن كانت أخواتي الأخريات في المنتدى يشاركنني نفس الشعور ، و لكن في كل مرة عندما نضع نصب أعيننا ( رجالاً و نساء ) الهدف و السمعة و المكانة الكبيرة التي يحتلها هذا المنتدى في الساحة التي تموج بالغثاء - إلا ما رحم ربي - يزول كل تفكير بهذا العضو/العضوة أو ذاك و يكون تركيزنا على المادة التي يقدمها أو نقدمها له لا غير فسننتج موضوعات و ردود هادفة و راقية و متحضرة .

    يؤسفني من العضوات أنني لا أرى منهن المشاركات و الطرح و التفاعل الذي أراه من بعض الرجال الأعضاء أو أن يتم القفز فجأة من موضوع لآخر أي بصراحة و باختصار " عدم تنظيم " ، - رغم ما ألاحظ في طرح الرجال أحياناً من التحيز للأراء الشخصية و عدم الواقعية- . هناك أفكار و طرح و موضوعات و تفاعل جيد أحياناً من العضوات و لكن ( من وجهة نظري الشخصية لا غير ) ليس بالمستوى الثقافي و الفكري الذي كنت أتطلع إليه - و لا أقلل من بعض المشاركات المتميزة جداً و العضوات الرائعات جداً - أحياناً ما يتم الرد لموضوعات هامة بتأييد أو رفض مختصر جداً بردود قليلة جداً " مثل: ( جزاكِ الله خيراً .. أؤيدك .. معكِ ...) فقط ثم يُغلق الموضوع و يبدأ موضوع آخر و هكذا .. هذا في رأيي لا يبني أفكاراً جديدة .. أين الاستفادة من الخبرات ؟ أين الرأي الآخر ؟ أين روح التعبير و الحرية و الانطلاق ؟ أين الوجه الثقافي الآخر للمرأة المسلمة التي رباها القرآن و نهلت من معين السنة حتى ارتوت ؟ ماذا فهمت من الحياة على ضوء هذا ؟ هل يعقل أننا "نسخة واحدة " من الاتجاهات و الأفكارو العادات ؟

    إخوتي و أخواتي : إن الفرق بين العصر الذي نعيشه و بين ما سبقه أنه لم يعد فيه سلطة أو رقابة أقوى من سلطة و رقابة " الضمير ". لا الأسرة و لا غيرها صارت سلطتها تجدي كثيراً كالسابق ، و لا شك أن و صولك / وصولكِ لتقنية الانترنت هذه و بمجرد جلوسك أمام الجهاز يضعك في مستوى من المسئولية أكبر من أي وقت مضى ، إنها المسئولية تجاه نفسك ( عقلك و قلبك ) و المسئولية تجاه الأطراف الأخرى ( عقولهم و قلوبهم ) . فلنتعاون مع الجميع هنا لأداء هذه المسئولية المشتركة نحوبناء مجتمع متحضر على كل المستويات و ليكن شعارنا الحوار البناء الجاد الملتزم لأفكار سامية مفيدة و هامة ، و أنصح كل رجل و امرأة في هذا المنتدى إذا أحس بأن مشاركته تثير فتنة ( و كل شخص حسب مقتضى حاله و أنت أدرى بنفسك/ نفسكِ ) فليتوقف على الفور !!

    جزى الله خيراً الدكتورة الفاضلة العزيزة الأخت/ رقية المحارب على هذه الكلمات الهامة . و أرجو ألا نكون قد أخللنا بضوابط المشاركة في المنتدى و خاصة من النواحي التي ذكرتها الدكتورة . كما أرجو من الأخوات تنبيهنا عند أية ملاحظة فكلنا يسعى للصعود بمستوى المنتدى نحو القمة ليكون منبراً حراً تعبر الفتاة خاصة و الرجال عامة من خلاله عن مبادئهم و قناعاتهم ، و يتناصحون فيما بينهم نحو مجتمع إسلامي نقي و نظيف " و المؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و يطيعون الله و رسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم " ..

    و في الختام أعتذر للدكتورة رقية و للأعضاء لاستغلالي إسم الدكتورة الفاضلة و عنوان موضوعها لأكتب تحته هذا الموضوع الممل الطويل!
    ّ
    ( كل ما في الموضوع يعبر عن وجهة نظر شخصية بحته قابلة للحوار و المناقشة و المداخلة و الاعتراض على أسس موضوعية .. و شكراً )
    --------------------------------------------------------------------
    (( الحمد لله الذي حفظ الحجاج و سلمهم ..اللهم تقبل منهم و لا تحرمنا الأجر معهم ))
    ---------------------------------------------------------------------
    (((((( لالالالالالالالالالالالا.. تتهاونوا في عمل و استخدام صور ذوات الأرواح - خاصة الوجوه التعبيرية - ))))))
    <font color="red">(((((( و اتقوا الله !!!!! ))))))))</font id="red">
    http://servername/fvirtualdir/viewto...66&SearchTerms
    ************************************************** *******
    إستمعي لقراءات خاشعةللشيخ عبد الله أبو قيان:
    http://islamweb.net/pls/iweb/audio.r...e=84&vqerraa=1
    ################################################## ############
    عزيزتي : شاركينا و أتحفينا برأيكِ في هذه القضية :
    http://servername/fvirtualdir/viewtopic.php?t=21231

    ************************************************** **************
    صحا المجانين مما مسنا فغدوا +++ هم الأصحاء في دنيا المجانين
    يسير غيري بدرب الشوك ممتهناً +++ و ما علت قدمي غير الرياحين
    مهما جرحت و مهما هدني ألمي +++ ففي دمي "أمل" بالله يحييني !

  5. #5
    جواهر لها Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الاقامه
    رياض العز
    المشاركات
    2,869
    التقييم
    10
    الجنس
    أنثى

    افتراضي

    الاخت الفاضلة أمل..

    حياك الله في منتديات لها أون لاين

    ويسعدنا بل يشرفنا انضمام كاتبة مثلك ذات قلم مبدع وفكر نير وعقل متزن

    وبأمثالك اختي يرتقي منتدانا

    بارك الله فيك



    توقيعي من اهداء أختي الغالية صمت الجروح

  6. #6
    عضو رائع Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الاقامه
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,202
    التقييم
    10

    افتراضي

    جزاك الله خيرا عزيزتي الفارسة

    القلم أمانة و الكلمة مسئولية .. و كل من يستطيع أن يقدم للإسلام شيئاً حسب إمكاناته و قدراته و يتخاذل فهو غير مدرك لعظم الأمانة .. و مقصر في المسئولية..

    أنا التي أتشرف بانتمائي لهذا المنتدى الطيب و أعتز بتسميتي " كاتبة " من قبلكم .. لكنني أعتبرها كلمة ما زالت أكبر مني !

    و سنسعى - إن شاء الله - و نبذل جهدنا لمواصلة المسير للارتقاء بهذا المنبر نحو الأفضل .. ( و أرجو أن تساعدني الظروف للاستمرار - على الأقل لفترة أطول )



    ************************************************** **************
    صحا المجانين مما مسنا فغدوا +++ هم الأصحاء في دنيا المجانين
    يسير غيري بدرب الشوك ممتهناً +++ و ما علت قدمي غير الرياحين
    مهما جرحت و مهما هدني ألمي +++ ففي دمي "أمل" بالله يحييني !

  7. #7
    موقوف Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الاقامه
    السعودية
    المشاركات
    1,401
    التقييم
    10

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة أمل
    وكلمة رائعة نفع الله بها وجعلها في موازين حسناتك
    المتوهج

  8. #8
    أحن لهـــا Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الاقامه
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,573
    التقييم
    10
    الجنس
    أنثى

    افتراضي


    <center> بسم الله الرحمن الرحيم </center>

    <center><font color="black"><font size="4"><font face="Times New Roman">في البدايه أبعث تحيه من الأعماق إلى إدارة منتدانا العزيز شاكرةً لهم حرصهمم الشديد على الرقي بالمنتدى وإبعاد الشبهات عنه.

    وكل الشكر والتقدير لرائدتنا قائدة المسيرة التي نعتز غاية الاعتزاز بقيادتها لنا د. رقيه المحارب.. فما قالته هو الصواب ومانريده في منتدانا,,فجزاها الله خير الجزاء,, وأبعد عنها كل سوء وكروه,, وجمعنا بها في فسيح جناته.

    فما كانت مشاركتنا في هذا المنتدى إلا لثقتنا به وبالقائمين عليه بأنهم يحرصون أشد الحرص على أن يسيروا به وفق ضوابط شرعيه,, دون كلل ولملل.

    وبالرغم من كون المنتدى نسائي إلا أنه لايخلو من بعض الأسماء الرجاليه التي لانعارض مشاركتها وفق الضوابط المذكوره سابقا, فنحن في هذا المنتدى نبحث عن النفع والفائده بغض النظر عمن طرح الموضوع, فنحن نستفيد من مشاركاتهم وهم يستفيدون من موضوعاتنا, نحن لانريد أن يكون وجود عضو يتسبب بالهجوم عليه ورفض مايقدمه دون النظر إلى ماقدم, فقد يكون قد شارك في موضوعات ذات فائدة ونفع كبير, مع التنبيه على الأعضاء بمراعاة ضوابط المنتدى وخصوصيته وعدم التضجر من أي ملاحظه أو توجيه أو تعديل تقوم به إحدى المشرفات أو العضوات وتفسيره تفسيرات خاطئه ناتجه عن إساءة الفهم والاستعجال في الحكم, بالإضافه إلى مراعاة نوع المواضيع المراد طرحها في المنتدى, فعلى الأعضاء التنبه إلى أن المنتدى نسائي فهناك موضوعات ليس هناك فائدة مرجوه منها.

    أعيد وأقول نحن نريد منكم أن تمدونا بما تملكون من توجيهات ونصائح, وإن أخطأنا أن تنبهونا, لاأن يكون وجودكم سببا في وجود مشاحنات أو مضايقه في المنتدى.
    فعلى جميع من في المنتدى سواء أعضاء أو عضوات عدم تجاوز الخطوط الحمراء الموضوعه.

    شاكره للجميع حرصهم وسعة صدرهم

    أسأل الله العلي العظيم أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه</font id="Times New Roman"></font id="size4"></font id="black">
    </center>



  9. #9
    عضو رائع Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الاقامه
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,202
    التقييم
    10

    افتراضي

    المتوهج : آآآمين
    قمة الشموخ: آآآمين

    المتوهج + قمة الشموخ
    أو
    قمة الشموخ + المتوهج

    رأيين من كلا الطرفين ..
    شاكرة لمروركما...
    و تواصلكما ..
    واهتمامكما

    ************************************************** **************
    صحا المجانين مما مسنا فغدوا +++ هم الأصحاء في دنيا المجانين
    يسير غيري بدرب الشوك ممتهناً +++ و ما علت قدمي غير الرياحين
    مهما جرحت و مهما هدني ألمي +++ ففي دمي "أمل" بالله يحييني !

  10. #10
    as lonely as Array الصورة الرمزية domo3`
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الاقامه
    with no place !
    المشاركات
    11,804
    التقييم
    17
    الجنس
    أنثى

    افتراضي

    اختي أمل

    ملا حظاتك رائعة

    وارجو أن يجد لها حل

    <center></center>


الصفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المنتديات و ما أدراك ما المنتديات...؟؟ْ~}
    بواسطة (عسل المنتدى) في منتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 03:17 PM
  2. مشاركة المرأة في المنتديات ....حكمها وضوابطها
    بواسطة شاب مسلم في منتدى رؤى وحوارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-12-2003, 01:23 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



جميع الحقوق محفوظه©