إرشادات استخدام المنتدى

   
   




أول يوم مدرسي لو ترجع أمي مونتاج أفكار لتعطير المنزل
|أسعد زوجة




مختارات منوعة من نفح الموائد

موضوع مغلق
الصفحة 1 من 5 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 42
  1. #1
    من أجــلكــ ... روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute الصورة الرمزية روزلــين ~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    6,806
    التقييم
    112185
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    Icon (6) التعليم المطور .. [ نظام المقرارت ] ~


    •• السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ••

    هلا بنات ~

    كيفكم وكيف الدوامات للي بالشغل والدراسه بالجامعه ؟!


    ••••••

    اليوم جبتلكم موضوع كامل ومتكامل عن التعليم المطور إلي هو[ نظام المقرارت ] ~

    كثير ناس ماتعرفه وكثير ناس لما اتكلم معها وقولها اني نظام مقررات تفتح عيونها وتقول وش هالنظام ...

    وكثير ناس حابه تعرف عنه فقلت انزل لكم هالموضوع ...


    ••••••

    أولاً : رح اتكلم عنه شويه بعدها بعطيكم الكلام الاساسي من موقع إدارة التعليم المطور
    وبعدها اي وحدة حابه تستفسر عن اي شي حتى لو انا ماذكرته هنا انا مستعدة اجاول لها واساعدها بلي تبي ...


    ثانياً : من ناحيتي انا وبصراحة هذا النظام ناجح بمعنى الكلمه .
    ومن ناحيه الراحه مريح مرة يعني تحسين بالراحه في اختيار المواد إلي تبينها وفي تعديل الجدول في الحذف والإضافيه في الاختبارات تختبرين يوم ويوم لا او يومين على حسب المادة وبأمكانك تتخرجين في سنتين ونص لو خذيتي ترم صيفي ...

    ••••••


    وصعب من ناحيه المناهج يعني الحقيقه وبصراحه ان المناهج دسمه مرة يعني تدرسي المادة إلي ياخذونها بنات التعليم العام مقسومه على ترمين تاخذينها انتي بترم واحد وتخلصين منها يعني ماتدرسيها الترم إلي بعدة لان كل ترم يعتبر سنه وتخلصين منه لكن مناهجنا قليله لانها دسمه عندك اولى ثانوي عندهم 7 مواد بالترم . ثاني ثانوي عندهم 6 مواد بالترم . ثالث ثانوي عندهم 5 مواد بالترم . طبعا مناهجنا تختلف شوي عن المناهج التعليم العام وفي مناهج عندنا هي مو عندهم مثل : المهارات الحياتيه ، العلوم الإداريه ، علم البيئه ، الكفايات اللغويه ... ومواد كثيرة مااذكر اسمائها ...

    ••••••


    من ناحيه نوع التعليم بنظام المقرارت هو ( التعليم التعاوني ) وهاذا النوع من التعليم روعه بمعنى الكلمه يعني تحسين بالتعاون صح حتى لو ماتحبين التعاون مختلف عن التعليم بالنظام العام إلي هو ( التعليم التنافسي ) يعني البنت ماتساعد صديقتها بحل التمارين او في الاجابات وزي كذا حتى ماتصير احسن منها لانه تنافسي حنا غير تماما لانو عندنا لو ماساعدتي صديقتك انتي الخسرانه الدرجات للمجموعه كامله الفصل مكون من خمس مجموعات كل مجموعه فيها 7 او 6 طالبات يجلسون ع شكل دائرة يعني قبال بعض المجموعه تعتبر طالبه وحدة لان الاجابه يكون متناقشه فيها مع مجموعتها فلو جاوبت لهم الدرجات ماجاوبت مالهم شي على قول مديرتنا احب اتذكر عبارتها دايم تقول اعتبرو المجموعه سفينه لو غرقت طالبه وحدة من السفينه بتغرقون كلكم معها ولو نجت بتنجون كمان معها ( نحنو في سفينه اما ننجو معاً أو نغرق معاً ) هاذي العبارة تخلينا لازم نساعد بعض واي اجابه عندك لازم كل مجموعتك تعرفها حتى لو جاوبت يكون الدرجه للكل ولان لو ماجاوبنا مارح نكون المجموعه المتميزة في هذا اليوم وهذا الشي يحز في انفسنا مرة وكمان لأن كل استاذة عندها كشف بأسماء المجاميع وكل مجموعه لها 20 درجه تكون من درجات الطالبه الأساسيه . كل طالبه في المجموعه طبعا لها وظيفه حتى الكل يتعاون ويكون فيه حماس يعني 1/ قائدة 2/ قارئه 3/ كاتبه 4/ معززة 5/ ضابطه للوقت 6/ و 7/ مفهمات . اكيد بتستغربون من ضابطه الوقت احس انكم بتقولون وش تبي ذي بتحسب للأستاذة الوقت ولاو ش هع لا هاذي لما تعطينا الاستاذة نحل تمرين وتقول هذا التمرين له خمس دقايق بس وتوقت ساعتها المنبه ونبدأ الحل كل وحدة تاخذ وظيفتها طبعا هي تبدأ تحسب الوقت عشان تنبهنا لو قرب الوقت يخلص لان لو رن منبه الاستاذة وحنا ماخلصنا الحل لو كان ع الكتب او مارفعنا لوحنا لو كان الحل باللوح فالاستاذة ماتسمع إجاباتنا وماتعطينا وجه وتنقص من درجات المجموعه .. عاد انا احس هي اهم وظيفه لان قد مرة مانتبهنا للوقت ومحد سمع إجاباتنا ونقصنا درجات :smilie (4): .

    ••••••

    آخر شي بقوله لكم هو ان هذا النظام يكسبك مهارات فضيعه يعني انا كنت خجوله شوي مااقدر اناقش ولاابدي رأي وزي كذا في هذا النظام انتي مجبورة تبدين رأيك ببعض الأمور ويأخذ بعين الاعتبار رأيك وتناقشين وووو واشياء كثيرة تخليك تثقين بنفسك . انا الحين ابدي رأي بكل قوة اول ماكنت اناقش بكل جرأ لكن من دون وقاحه اول ماكنت اطلع قدام البنات واروح واجي اول ماكنت اثق بنفسي كثير اول ماكنت واشياء كثيرة مرة ... صراحه تغيرت كثير حتى اهلي لاحظو ...


    ^ ^ ^
    تكلمت كثير كثير وعورت روسكم أدري لكن مميزات هالنظام كثيرة وانا ابي افيدكم بكل شي ...

    يتبع لأحد يرد :smilie (4):
    أطرقُ باباً
    أفتحهُ
    لا أبصر إلا نفسي باباً
    أفتحهُ
    أدخلُ
    لا شيء سوى بابٍ آخر
    يا ربي
    كمْ باباً يفصلني عني :"

    " عدنان الصائغ "

  2. #2
    من أجــلكــ ... روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute الصورة الرمزية روزلــين ~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    6,806
    التقييم
    112185
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    Icon (6)

    تـــ~~ـــابع ...

    أهداف نظام المقررات :

    يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه،ويسعى إلى تحقيق الآتي:
    1. المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
    تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
    تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالب.
    المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطلاب في هذه المرحلة.
    تنمية شخصية الطالب شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
    2. تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
    3. تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها الطالب في الفصل الدراسي الواحد.
    4. تنمية قدرة الطالب على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
    5. رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالب للجدية والمواظبة.
    6. إكساب الطالب المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطلاب.
    7. تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالب فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
    8. تنمية المهارات الحياتية للطالب، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
    9. تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
    10. تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، والإخلاص في العمل والالتزام به.

    الخطة الدراسية في نظام المقررات :
    هي هيكل جديد للتعليم الثانوي يتكون من برنامج مشترك يدرسه جميع الطلاب ومسارين تخصصيين أحدهما للعلوم الأدبية والآخر للعلوم الطبيعية ، يتجه الطالب للدراسة في أحدهما ، وتتبنى هذه الخطة في هيكلها الجديد جوانب عديدة من أهمها :
    1. نظام الساعات الدراسية المقننة التي يسجلها الطالب في كل فصل دراسي.
    2. نظام المعدلات الفصلية والتراكمية.
    3. المنهج فيها يعتمد مقررات جديدة ذات بعد تكاملي تهتم بالجوانب المهارية والإعداد للحياة والتهيئة لسوق العمل، وتعتني جميع هذه المقررات بالجوانب التطبيقية والوظيفية،ويتبع ذلك تطوير في أساليب التعليم والتعلم،والتقويم.

    مزايا خطة نظام المقررات :
    هناك عدد من المزايا التي يتصف بها نظام المقررات، منها:

    1. تتجه هذه الخطة نحو الأخذ بمنحى التكامل الرأسي بين المقررات، من خلال تقديم مقررات يكافئ الواحد منها مقررين أو أكثر من المقررات المجزأة التي يدرسها الطالب حالياً حسب النظام القائم وبالتالي التقليل من عدد المقررات التي يدرسها الطالب .
    2. تقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة ، وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ؛ إذ يتيح النظام الفرصة أمام الطالب الذي يرسب في مقرر أو أكثر أن يختار غيره ، أو أن يعيد دراسته في فصل لاحق ، دون أن يعيد سنة دراسية كاملة . مما يقلل من الهدر التربوي ويزيد من كفاءة التعليم.
    3. الاهتمام بالجانب التطبيقي المهاري من خلال تقديم مقررات مهارية ضمن البرنامج المشترك في الخطة مع مراعاة خصائص الجنسين.
    4. إتاحة الفرصة للطالب ليختار بعض المقررات التي يرغب في دراستها، في ضوء محددات وتعليمات تراعي رغباتهم وقدراتهم، والإمكانات المتاحة.
    5. يمكن للطالب تسريع تخرجه وفق قدراته ( يمكنه التخرج في سنتين ونصف ) .
    6. تقليل العبء الكمي عن المعلم ويقابله تحسن نوعي في الأداء التعليمي والتربوي.
    7. إعطاء مزيد من الأدوار الجديدة للمدرسة الثانوية ومزيد من الصلاحيات لمديري المدارس والوكلاء المرشدين والمعلمين.
    8. يمكن معادلة بعض المقررات الدراسية بالاختبارات الدولية والشهادات والأجازات العالمية في القرآن الكريم، واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي مما يوفر الجهد والوقت لطلاب المرحلة الثانوية وذلك وفق الضوابط المعتمدة بهذا الخصوص.9. يتوافق نظام المقررات مع أنظمة البرامج الدولية باعتبار نظام الساعات المطبق في النظامين مثل الدبلوما الأمريكية، وعلية يمكن المعادلة والتحويل بين النظامين وفق ضوابط محددة.

    نظام الدراسة:
    1. يحتاج الطالب في المتوسط إلى 6 فصول دراسية متتابعة لإنهاء دراسته في المرحلة الثانوية.
    2. تنقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين مستقلين تتضمن فترة التسجيل والدراسة والاختبارات،وتتحدد مدة كل فصل وفق التقويم الدراسي الصادر من وزارة التربية والتعليم.
    3. يعتمد نظام الدراسة على نظام المواد الدراسية (المقررات)، وتكون أوزانها 5 ساعات لكل مقرر.
    4. تضع المدرسة جدولاً مدرسياً من (6-8) حصص يوميا ، بحيث يكون الحمل الدراسي للطالب ما بين 6-7 مقررات للفصل الدراسي. ومن 1-3 مقررات للفصل الدراسي الصيفي، في "برنامج التسريع" يمكن للطالب المتميز والذي حصل على معدل ممتاز أن يصل حمله الدراسي إلى 8 مقررات للفصل الدراسي وذلك وفق إمكانيات المدرسة.
    5. لا يزيد بقاء الطالب في المدرسة أكثر من 5 سنوات دراسية (عدد سنوات التمدرس).
    6. تحدد إدارة التربية والتعليم بناء على طلب المدرسة مدى الحاجة لتقديم فصل صيفي وتقوم باختيار المدارس وفق توزيع مناسب ، وتعتمد إقامة الفصل الصيفي بموافقة صاحب الصلاحية. وتكون مدة الفصل الصيفي (8 أسابيع) على أن تضاعف ساعات التدريس لكل مقرر دراسي حسب لائحة الفصل الصيفي المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.*
    7. يحدد نصاب المعلم بـ24حصة أسبوعياً توزع بواقع:
    20 ساعة تدريسية (حصة)/أسبوعياً.
    4 حصص توزع بين الإرشاد الأكاديمي أو النشاط الطلابي أو بهما معاً.
    8. لا يزيد عدد الطلاب في الشعب والمجموعات عن 35 طالباً ولا يقل عن 15 طالباً.
    9. تراعي المدرسة بتوجيه نسب طلاب مسار العلوم الأدبية إلى نسب طلاب مسار العلوم الطبيعية بحيث لا يزيد عدد طلاب مسار العلوم الأدبية عن ثلث مجموع الطلاب في المسارين بنسبة ( 3:1).

    البرنامج المشترك :
    هو برنامج عام يدرسه جميع الطلاب، ومجموع ساعاته ( 130 ) ساعة، ويمثل 68.42% من مجموع الساعات المخصصة للدراسة بالمرحلة الثانوية. والجدول التالي يوضح محتويات هذا البرنامج وفقاً لعدد الساعات الخاصة بدراسة كل مقرر.

    المقررات الخاصة بالبرنامج المشترك لنظام المقررات




    البرنامج الاختياري ( الحر )
    يتطلب النظام دراسة مقرراً دراسياً واحداً حراً (5) ساعات كحد أدنى وأربعة مقررات (20) ساعة كحد أقصى. وتقدم المدرسة المقررات التخصصية والمقررات العامة الحرة في مساري العلوم الطبيعية والأدبية بالمقررات المطلوبة لإعداده للدراسة الجامعية وفق المجال الذي يختاره لتعزيز ميول الطالب وقدراته وتدعم تخصصه كما تتيح له فرصة رفع معدله

    أسماء المدارس الثانوية الحكومية بنين وبنات المطبقة للنظام :



    أسماء المدارس الثانوية الأهلية بنين وبنات المطبقة للنظام :



    أنتهى .. يسعدني وجودكم هنا
    :smilie (80):
    أطرقُ باباً
    أفتحهُ
    لا أبصر إلا نفسي باباً
    أفتحهُ
    أدخلُ
    لا شيء سوى بابٍ آخر
    يا ربي
    كمْ باباً يفصلني عني :"

    " عدنان الصائغ "

  3. #3
    Eiman geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute geology-teacher has a reputation beyond repute الصورة الرمزية geology-teacher
    ~ مراقبــــة ~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    الاقامه
    بلـــــــــ النهار ـــــــــالكويت ــــــــــــد
    المشاركات
    12,139
    التقييم
    1511011
    الجنس
    أنثى
    الدولة
    Kuwait
    نوع الجوال
    آيفون iPhone
    المؤهل الدراسي
    جامعي
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Worried

    افتراضي

    بارك الله فيك ،،، على الخدمة اون لاين

    وأنا أيضا أوافقك الرأي ،،، أنا عملت بنظام المقررات ،،،

    وكذلك التعليم التعاوني ،،، في المختبرات العلمية ،،، رائع وينمي كثير من المهارات لدى الطالبات

    بانتظار سيل قلمك الرائع

  4. #4
    فضـــــــــــــــــــاء إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute إشراقة فجر has a reputation beyond repute الصورة الرمزية إشراقة فجر
    ~ مراقبــــة ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الاقامه
    دارُ الفناء . .
    المشاركات
    28,961
    التقييم
    4160619
    الجنس
    أنثى
    الدولة
    Saudi Arabia
    المتصفح
    Opera
    نوع الجوال
    آيفون iPhone
    نظام الجهاز
    linux ubuntu
    المؤهل الدراسي
    جامعي
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    رااائع جدا هذا النظام..

    جدا جدا ممتاز.. ليتني لاحقة عليه

    تتوقعين لو أعيد ثالث ثانوي ينفع

    يعطييييك العافية.
    كُن رائعاً تجد الوجود جميلا : )


  5. #5
    to be or not to be سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute سنابل العطاء has a reputation beyond repute الصورة الرمزية سنابل العطاء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الاقامه
    بلاد لا حرمني ربي أمنها
    المشاركات
    8,602
    التقييم
    144425
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    راااائع هذا النظام وفوق هذا يؤهل الطالبه للنظام الجامعي

    مختلف عن التعليم بالنظام العام إلي هو ( التعليم التنافسي ) يعني البنت ماتساعد صديقتها بحل التمارين او في الاجابات وزي كذا حتى ماتصير احسن منها لانه تنافسي حنا غير تماما لانو عندنا لو ماساعدتي صديقتك انتي الخسرانه الدرجات للمجموعه كامله الفصل مكون من خمس مجموعات كل مجموعه فيها 7 او 6 طالبات يجلسون ع شكل دائرة يعني قبال بعض المجموعه تعتبر طالبه وحدة لان الاجابه يكون متناقشه فيها مع مجموعتها فلو جاوبت لهم الدرجات ماجاوبت مالهم شي على قول مديرتنا احب اتذكر عبارتها دايم تقول اعتبرو المجموعه سفينه لو غرقت طالبه وحدة من السفينه بتغرقون كلكم معها ولو نجت بتنجون كمان معها ( نحنو في سفينه اما ننجو معاً أو نغرق معاً )
    هذه الطريقه ناجحه جداً من كم سنه وأنا أطبقها

    وأنصح المعلمات بتطبيقها طبعاً المجموعه لابد أن تتكون من طالبات مختلفات في

    المستوى التحصيلي .

    فائدة هذه الطريقة : إن طالبات يساعدوكـ في رفع مستوى الطالبات الأقل تحصيل

    روزلين ألف شكر
    :smilie (48):

  6. #6
    من أجــلكــ ... روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute الصورة الرمزية روزلــين ~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    6,806
    التقييم
    112185
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    اهلا بالجميع :33h:

    اشراقه لاماينفع لازم من اولى هع

    ايه سنابل نسيت انبه ع هالنقطه ان المجموعه لازم تكون طالباتها مختلفين في المستويات

    وبجد يرفع مستوى الطالبه يوم نجحنا هالسنه انا والبنات لاحظت ان البنات إلي كانو جيد جدا صارو ممتاز ولي جيد صارو جيد جدا استانست مرة
    أطرقُ باباً
    أفتحهُ
    لا أبصر إلا نفسي باباً
    أفتحهُ
    أدخلُ
    لا شيء سوى بابٍ آخر
    يا ربي
    كمْ باباً يفصلني عني :"

    " عدنان الصائغ "

  7. #7
    انتعـــــاش ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute ديـــــــم has a reputation beyond repute الصورة الرمزية ديـــــــم
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    9,355
    التقييم
    968670
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Cheeky

    افتراضي

    وااااو بصراحة خطير...

    طيب روزلين ... كيف يصير جو الحصة .. منتبهين مع المعلمة ولا سوالف.. ؟

    المعلمة تشرح بعدين تعطي تمارين ..؟

    أحس ودي أشوف المنهج.. على إنه ما فيه أمل يطبق عندنا..

    ربي يعطيك العافية موون ..

    ويوفقك ويسهل عليك..


    دفء

  8. #8
    من أجــلكــ ... روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute روزلــين ~ has a reputation beyond repute الصورة الرمزية روزلــين ~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    6,806
    التقييم
    112185
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة

    افتراضي

    اهلا خيارة

    طيب روزلين ... كيف يصير جو الحصة .. منتبهين مع المعلمة ولا سوالف.. ؟
    لامنتبهين مرة لان دروسنا تكون عروض يعني بالداداشو هاذا شي اساسي ويكون خلال الحصه العاب لازم كل استاذة تبتكر شي مميز يعني مثلا نسوي العصف الذهني مرة بالشجرة ومرة بالسمكه او نلعب بالكورة او نلعب انسان حيوان جماد هاذي بالانقليزي اللعبه اواواو العاب كثيرة مرة تروح الحصه وهي ساعه كامله حصصنا وحنا والله ماحسينا وارجع البيت وانا فاهمه الدروس كلها يعني لو كنتي مستغنيه عن الوناسه لاتنتبهين للدرس *_^

    المعلمة تشرح بعدين تعطي تمارين ..؟
    مرات كذا لو كان بالكتاب تمارين مثل مادة الكفايات اللغويه ومرات لا يكون خلال الدرس لو كان الكتاب مافيه تمارين بأسئله من عندها اما تكون مسويتها بالقبعات او بالرسايل او بالخيوط وزي كذا

    أحس ودي أشوف المنهج.. على إنه ما فيه أمل يطبق عندنا..
    يبيلي اوريك الكفايات اللغويه مب انتي عربي هاذي مادتنا العربي لكنها مادة ظريفه مرة يعني مب نحو وخرابيط ماحبها لامرة حلو يعلمك كيف تتكلمين وكيف تتحاورين وزي كذا يعني عربي محرف فيه هع
    عاد هالنظام متعب الاستاذات مرة ومريح البنات ههههههه
    وياك حبيبتي :33h:
    أطرقُ باباً
    أفتحهُ
    لا أبصر إلا نفسي باباً
    أفتحهُ
    أدخلُ
    لا شيء سوى بابٍ آخر
    يا ربي
    كمْ باباً يفصلني عني :"

    " عدنان الصائغ "

  9. #9
    جواهر لها نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute نـديـم الـقـمـر has a reputation beyond repute الصورة الرمزية نـديـم الـقـمـر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الاقامه
    .ْ*ْ. ريـــاض الخـيــــر.ْ*ْ.
    المشاركات
    5,493
    التقييم
    602387
    الجنس
    أنثى
    الدولة
    Saudi Arabia
    المتصفح
    Opera
    نوع الجوال
    سوني أريكسون Sony Ericsson
    نظام الجهاز
    Windows Vista
    المؤهل الدراسي
    جامعي
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Innocent

    افتراضي

    نظاااام رااائع ..

    وبالفعل يكسب الطالبات مهارات متنوعة..


    شكراً لك ياغالية..على الشرح الرائع..

    كثيرون يسألون عنه وماندري وش السالفة..

    بس راحت علينا..

    افكر اذا خلصت الجامعة..ارجع ادرس بنظامكم>> ياسلام لو يقبلوني بس

  10. #10
    ... ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute ze زيزي ze has a reputation beyond repute الصورة الرمزية ze زيزي ze
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الاقامه
    تحت ضوء القمر
    المشاركات
    291
    التقييم
    76911
    الجنس
    أنثى
    أعجبني للمشاركة
    مزاجي
    Breezy

    افتراضي

    يااااااااااااااااه جيتي على الجرح
    كم كنت أتمنى أن أدرس فيها؟؟
    ولكن لم يكن هناك من يشجعني ولا أصلا من يخبرني عن نظامها
    صديقتي تدرس فيها
    دوما أحادثها وأتمنى لو كنت معها

    وأروع ما فيه الترم الصيفي..

    ولكن عندي سؤال؟؟

    سمعت أن مادة القرآن لا تردس لصف الثاني والثالث علمي
    وأن مناهج الدين قليلة وضعيفة
    وهذا ما رددني كثيييييييرا>> هل هذا صحيح.؟!

    والشيء الآخر هو أن الجدول نفسة كل الأيام.؟! >> فيه نوع من الملل..!



    لك حبي كنت أتنمى في موضوع كهذا يبين كل شيء..
    ...................................

موضوع مغلق
الصفحة 1 من 5 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

Users Browsing this Thread

يوجد حالياً 8 يتصفحون الموضوع . (0 أعضاء و 8 ضيوف)

     

المواضيع المتشابهه

  1. خاطرة:حكاية النّور
    بواسطة فداك قلبي في منتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-06-2013, 05:16 PM
  2. اسئلة دين اول متوسط المطور
    بواسطة انين الذكريات في منتدى التعليم والتطوير
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-12-2011, 05:13 PM
  3. عُقود النّور ! [ سباقُ الحكايا (1) ]
    بواسطة .. إيلان .. في منتدى سحر البيان
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 05:47 PM
  4. القشد المطور بالصور ( الغفيص )
    بواسطة الأستاذة سلمى في منتدى نفح الموائد
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 13-02-2007, 04:32 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


منتديات لها أون لاين

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديدنا

البريد الإلكتروني:

جميع الحقوق محفوظه©