المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنتي بتتزوج ومحتاجتكم



بنت ابوي الله يغفرله
04-05-2009, 07:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من العنوان واضح لكم طلبي

ابي الله يعافيكم تساعدوني في زواج بنتي

1-ابي منكم تعلموني عن اللي يسوون الكوشه بس ماأبي شي غالي

2-ابي اعرف حكم اطفاء بعض اللمبات اثناء الزفه اتمنى ترد على ذا السؤال الشيخه رقيه المحارب حفظها الله:huglove:

3-ابي ارقام طقاقات اسلاميه بس ماتصير غاليه

4-ابي رقم اللي يسوون زفات اسلاميه

ابي موديل يناسبني كأم للعروس
give_roseهذي ورده لكل وحده ترد علي

عارفه انكم ماتقصرون

نجوم في السماء
05-05-2009, 01:04 AM
بارك الله لهما و بارك عليهما و جمع بينهما في خير

أخيتي لا بد من معرفة المدينة التي سيقام فيها الزواج

حتى يستطيع الأخوات مساعدتك

بنت ابوي الله يغفرله
05-05-2009, 07:41 AM
انا من الرياض

مشكوره على ردك

سمـــا ~
05-05-2009, 11:26 AM
حبيبتي شوفي هالموضوع بيفيدك ان شاء الله

http://forum.lahaonline.com/showthread.php?t=87190

وبالنسبه للأرقام يمنع تبادل الأرقام بالمنتدى ..

بالتوفيق (=

loula
05-05-2009, 02:26 PM
أختي عندي لك بعض النصائح
اتمنى أن تستفيدي منها
بالنسبة إلى :

* بطاقات الدعوة :
نعم هي مهمة للدعوة وإبلاغ الناس ، ولكن أن تصل لهذا الحد الذي وصلت إليه .. والمبالغ الخيالية في طباعتها .. وأعظم من ذلك أن يكون المنكر مصاحباً لها ، من وجود التصاوير عليها ، وهذا إن بحثت عن سببه فإنما هو مسايرة الموضة والتقليد الأعمى وحب المباهاة .

* مقر الحفــل :
[ بنتي أقل من بنت فلانة أم ماذا ] هكذا يتحجج بعض الأمهات في إصرارهن على التقليد ومسايرة الموضة وحتمية إقامة العرس في فندق مشهور أيضاً ، ولا تسألي عن قدر المبالغ التي يتكلفها إقامة مثل هذا الحفل ، بل ربما كانت ديناً على الأسرة .

* التصوير :
وهذا الأمر من الشهرة بحيث قد صار يعرفه القاصي والداني ، ولكم اطلع الرجال على عورات النساء بواسطة التصوير في الأفراح ، وهناك من الأشرطة التي صور فيها النساء في الأفراح ما دار بين أيدي الرجال ، وربما سمع بعض الأزواج من أصحاب رأيهم في جمال امرأته أو دمامتها ، فكان مصيرهما الطلاق بسبب هذا الفيلم المصور في العرس ، فاتقي الله – يا أخيَّة – وقاطعي كل عرس فيه أمثال هذه المنكرات أو اطلاع على العورات .

* ملابس الحاضرات :
لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسألي عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضر نعض النساء اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات .

* زفة العروسة :
أما هذه فبدعها كثيرة وصرعاتها متعددة ، فربما نصبت العروس وزوجها على منصة أمام الحاضرات ، بل وقد يوجد أقارب الزوجين من الرجال ، وقد اطلعوا على زينة أولئك النساء وهن في كامل زينتهن ، وكأن التكاليف مرفوعة عنهم في تلك الساعة ، ويزداد المنكر تحريماً بتصوير ذلك المشهد ، ولما سئل أحد الأزواج بعد زفافه كيف انطباعه وهو على المنصة مع زوجته فقال كنت أقلب ناظري في النساء اللاتي أمامي أيهن أجمل ، بل وفيهن من هي أجمل من زوجتي ، فعلمت أني سيء الحظ معها ولما قيل له كيف تفعل ذلك وأنت ستستغني بزوجتك عن الحرام ، فقال المهم من أمامي وزوجتي في حكم الحاصل !! وقد يعمد بعضهم إلى أنواع أخرى من ((الزفات )) مثل إطفاء أنوار القاعة ، واستماع الموسيقى ، وقد يصاحب ذلك الورود المتناثرة ، والدخان المنبعث من أرجاء القاعة ، والأصوات المخفية ، والحمام الأبيض ، وكأنك في جوف كهف مخيف .
ولقد حُدثت عن زفة في أحد الأعراس حيث اطفـأت الأنوار إيذاناً بزفة العروسين ثم أضيئت وإذا بالعروس وعروسته على المنصة ولكن ماذا ...!! العريس يساعد زوجته على الركوب فوق ظهر حصان أدخل للقاعة لهذا الغرض ! فأي خفة في العقل أعظم من هذه ؟! فاحمدي الله على نعمة العقل أيتها القارئة الكريمة ..

* مظهر العروس :
أما الثوب فبتلك القيمة ، وذلك الشكل العجيب والذيل من خلفها وكأنه ذيل طاووس ، يحمله النساء والأطفال من خلفها وما سبق ذلك من إعداد العروس من كوافير وماكيير .. الخ خصوصاً أن من النساء من تذهب إلى بعض الأماكن مثل مشاغل الخياطة التي تجاوزت حدودها وما صرح لها به ؛ من تخييط الملابس فقط ، فأوجدت قسماً لإعداد العروسات وفيه من التجاوزات الشيء الكثير ، وإعدادها لزوجها ، فأي جُرم اشترك فيه هؤلاء ؟ وأي ذنب يقع فيه أولئك ؟! وخصوصاً العروس التي قد صارت في ليلة زفافها وهي أحوج ما تكون لرضى ربها وتوفيقه ؛ صارت مبارزة لله بالعصيان ، فعرضت حياتها الزوجية للفشل والخذلان ، ولكم سمعنا بانتكاس بعض الزواجات ، ولو فتشنا لوجدنا كثيراً من التجاوزات فاحذري – أختي المسلمة – أمثال هذه المحرمات لتحوزي رضى الله وتوفيقه .

* الطقاقات والمطربات :
فإن كان يوجد مكان هو شر مكان على وجه الأرض ، فهو حيث يوجد فيه أولئك ( الطقاقات )والمطربات المغنيات بالغناء المحرم ، وانتظري – أختي القارئة – يوماً تسوق فيه الأخبار لك نبأ خسف ومسخ بأولئك المغنيات ، وقد حدث هذا الخسف في زماننا عدة مرات ، ولم يبق إلا المسخ ، حيث يقلب الله صور أولئك النساء المغنيات أو الطقاقات ومن يستمع إليهن إلى صور القرود والخنازير وإليك .

أتمنى أن تكون نصائحي قد أفادتك
وأسأل الله ان يبارك لإبنتك وزوجها وأن يبارك بهما

بنت ابوي الله يغفرله
05-05-2009, 04:19 PM
معليش اختي انا قلت زفات اسلاميه ماقلت اغاني ولاقلت ان زوجها بينزف معها

loula
06-05-2009, 06:00 PM
عفوا أختي انا لم أقصدك بذلك لكن حبيت أن أضع هذه النصاح للفائدة فقط

ام خالد 2000
06-05-2009, 06:26 PM
بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهم في خير

"وسن"
13-05-2009, 08:30 AM
الله يوفقها يارب

وفاء في زمن الجفاء
13-05-2009, 09:43 AM
وفقها الله ويسر أمرها

اعلمي أن أكثرهن بركة أقلهن مؤونة

ومثل ماقالوا أمهاتنا ( كل أمر هان يتبارك )

فلا تتكلفي

لأنكـ مهما تكلفتي فستجدي أن رضى الناس غاية لاتدرك

لو أن الأرقام مسموحة هنا

لأعطيتكـ رقم طقاقة ممتازة

تعطي مواعظ بين الأشواط ماشاء الله

وتمنع غير المحتشمة من الرقص حتى تغطي الجزء المكشوف من جسدها

ولو سقط الشال وتكشفت توقف الشوط

بالتوفيق غاليتي

الدرة الألماسية
14-05-2009, 02:26 PM
بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير...


غاليتي ضعي في بالك أنت وابنتك أن الزواج هو يوم واحد للضيوف...فحاولي أن تأخذي قدر المستطاع الميسور الجاهز ومابقي من مال اجعليه لسعادتها في شهر العسل مع زوجها تستمتع بإهدائه والحركات الرومانسية له..
أفضل لها ولك وأبقى لإدامة المودة والحب بينهما...أسأل الله أن يسعدهم دنيا وآخرة..!

سعاده
16-05-2009, 06:43 PM
الله يوفقها يارب ويسعدها