المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التشجيع ودوره في صقل المواهب..رواياتنا وتجاربنا..



إشراقة فجر
28-05-2008, 06:31 AM
بسم الله..


مافيه ألذ من موضوع جديد بقسم التعليم قبل تروحين الدوام..

صدقوني جدا لذيذ..

تحسين بالعطاء لأبعد حد..

والنشاط والحيوية..

حتى الحب..

التشجيع في المدارس..ودوره في تنمية المواهب..

لستُ هنا لأنقل نظريات ...أو قوانين..

بل تجارب عشتها سأرويها..

وتجارب عشتموها أنتم كذلك سأقرأها لكم..



(1)


في الصف الثالث متوسط 1419هـ

في أحد حصص التاريخ..والمعلمة جواهر..

كنتُ أناقشها عن كتاب قرأته..

ومقالة وأدب الجمعة..

وتشعب بنا الحديث حتى سألتني :

نورة تكتبين خواطر؟

لا أذكر إجابتي ..


لكنني أتذكر جيداً مدى استغرابي..

خاطرة؟!!!

مامعنى خاطرة؟

على كثرة قراءتي في الأدب وحبي له لم أكن أعرف معنى كلمة خاطرة!!

لما عدت للمنزل أمسكت ورقة وقلماً وكتبت أول قصة في حياتي..

للأسف فقدتها الآن..

لكنني أتذكر أنها عن فلسطين ومخيم للاجئين..

كانت زيارة لي إليهم ورصاصة تمر من أمامي !

وقطعة بسكويت في جيبي مددتها إلى أحدهم وأنا أتمنى لو كنت أملك أكثر..

ثم هجوم من اليهود وهرب وووو حتى صحوت من نومي..

فقد كان حلما..


إلى الآن أزهو بقصتي تلك ..

وأتمنى لو أجدها..

على أنها المرة الأولى إلا أنني لا أزال أراها راائعة..

والفضل بعد الله لأستاذتي جواهر..

توالت بعدها الخواطر والكتابات..

عُرفت في مدرستي بأنني أكتب إلى جانب القراءة..


شكراً أستاذة جواهر..

فضلك لا يُنسى..

فقد فجرتي لدي موهبة بسؤال عابر.....

مجنونة عامر
28-05-2008, 07:26 AM
ياحلوك يا شروقه العسوووووووووووله

ياحبي لمواضيعك الله يوفقك ياااااااااااااارب

mother
28-05-2008, 07:32 AM
اختي الحبيبه فيه ناس للاسف تقف على اخطائك وزلاتك باستمرار حتى الصغيرة وتضعها تحت المجهر حتى تشعري مع الوقت بانك كومة من الفشل لاداعي منه في الحياة واصعب شي لمن يكون الشخص من المقربين وله تقدير فان تاثيره يكون اكبر . ومن الجانب المشرق في اشخاص في حياتي يستفزوني باسلوب جميل حتى اظهر بصورة جيده والله الموفق

خولة ؛
28-05-2008, 08:12 AM
الموهبة نعمة يهبها الله لمن يشااااااااء ....
وهي كالنبتة إذا سقيتها وداريتها ورعيتها ..
زان خضاااااااارها .. وزاذ نماؤها ..
وأنبتت ثمااااااااااااارها .. وآتت أكلها كل حين بإذن ربها ..
وإذا تركتها في هامش النسيان ذبلت .. وتلاشت ... ومااااااااااااااتت !!!

كلنا ذوو مواهب .. فقد كرمنا الله بالعقول ..

ولكننا نتركها كما هي ولانحاول إبرازها وتنميتها ..
ولانحدث بها (( وأما بنعمة ربك فحدث ))

التشجيع له بالغ الأثر في النفوس ..
فهو داعم .. يجعل الأنسان يتقدم بخطاه نحو الأمام ..

فذوو المواهب بحاجة إلى أحضان لمواهبهم ..
بحاجة إلى دعم مادي ومنعوي ..

ولــــــــــــــــــــــكن .. التشجيع ليس هو كل شيء...
فإذا وهبك الله موهبة ولم تجد داعما لك ..
ووجدت نفسك وحيدة مع موهبتك .. عش معها بسعااااااااادة ..
ولاتنتظر أيادي معطاءة .. تمسك بيدك وتقودك نحو الأفضل ..

فأنت أول من يصقل موهبتك ..
كافئ نفسك على مجهوداتها ..
ولاتنتظر مكافأة الآخرين ..

أحد العظماء عندما تقلّد منصبا عاليا ..
اشترى لنفسه باقة ورد ووضع عليها بطاقة ..
يهنـــــــــــأ نفسه بهذا النجاح .. في آخر البطاقة .. كتب اسمه ..

أنت الداعم الأول لنفسك ..
والمشجع الأهم لذاتك ...
فأنت الأعلم بقدراتك ..

ريم بنت عبدالعزيز
28-05-2008, 11:24 AM
جميل جداً جداً رغم أنه يقتلني ... :(
ع عكس امتنانك لاستاذة جواهر , أتذكر أني رغم أنها ليست عادتي لكني حقدت ع أبلا نمشة :(
من قبل لا أدرس وأمي وأبوي مهتمين بمواهبي كانوا يقولون أكثر وحدة في العالم تمسك قلم وورق أنتِ حتى قبل المدرسة لدرجة كانوا متحملين شخابيطي ع الجدران :/ وه بس
لما كنت بثالث ابتدائي .. طلبت منا المعلمة نجيب لوحة لدروس المطالعة
طبعاً أنا ماخذة مقلب في نفسي والكل يقول أنتِ رسامة وابلة الفنية قد قالت لي ان شاء الله اشوف تواقيعك ع لوحاتك..
رحت للبيت وتحمست وقلت لابوي ابي ارسمها انا مو الرسام لاني اعرف
ولان اللوحة اصلا الغرض منها تتعلق في الفصل لا اكثر تحمسنا وجاب لي الصحيفة وكلش
ورحت للمدرسة لما فتحتها المعلمة شهقت قالت رسمك؟
قلت ايه
تدرون وش سوت؟
شققت الصحيفة وقامت تتحلطم وقالت لو جوني موجهات عادي يشوفون رسم كذا معلق ع الجدار
تخيلوا والله والله كنت احس بقلبي يتشقق مع كل شقة تشقها
والله كانت الرسمة حلوة ولا امدح نفسي لأني فعلاً امتلكت المواهب في وقت مبكر
اللي حصل
اني كرهت الرسم الي يومنا هذا ابدن ماعاد لي نفس ارسم
تخيلوا الموقف من 3 ابتدائي وللحين كل ماجيت ارسم جتني عقدة
لدرجة اني لما كبرت وتزوجت كنت بالجامعة عند اهلي والدة
وترجتني اختي اني ارسم لها رسمة وكانت نفس المعلمة والله ماتتخيلون وش صار معي
حاولت اتنيحش ماش رحمت امي واختي
ورسمت لهم رسمة خيال وفي نص الرسمة جتني رجفة وتشنجت :((((
طبعاً الطبيبة قالت انو اللي حصل حمى نفاس
وانا اشك انه تراكم موقف .....!

ولي عودة حقيقة الموضوع يصب فيني صبا ..

((نسمة فجر))
28-05-2008, 12:24 PM
تسلمين يا اشراقه الغاليه
موضوعك رائع وجميل
صراحه فعلا التشجيع ممكن يكون
بداية انطلاقه قويه في موهبه من المواهب
والعكس صحيح
يمكن يدفنها
مثل ما حصل مع اختي ريم ....امثال هذه المدرسه اللي
ما تستاهل تكون مدرسه هئهئ
صراحه نرفزني اسلوبها.واللي مثلها كثير ...وانا شخصيا
واجهت مثل امثال هالمدرسات
لكن عاقبتها افضل من عاقبة اختي ريمو
لان ريم احست بإحباط وكرهت الرسم
لا انا من القهر اللي فيني منها
اصريت اني اثبت اني اعرف
هي مدرسه دايما تنتقدني عند خطي وانا بثالث ابتدائي
ودايما تحسسني اني مو مثل زميلاتي في الفصل..ودايما تعطيهم جوائز عشان خطوطهم حلوة
وانا تقول لا خطك مو حلو؟؟وعالطالعه والنازله..خطك مو حلو.... !!!!!!!!!!شوفي ثابت في بالي من يوم انا بثالث
وبعدها رحت لرابع واصريت اني اكون احسن وحده بالخط بالفصل..وفعلا تحقق لي هذا الى ما وصلت الثانوي وهم يجيبون لوحاتهم عشان اكتب لهم
الحمد لله
صرت مضرب المثل بالخط الحلو(ما شاء الله)
السالفه طويله لكن انا اختصرتها..
وصراحه قريت كتاب الشيخ العريفي(استمتع بحياتك)
وشفت وشلون التشجيع يؤثر على الناس
وذلك بقصص ساقها تؤكد ذلك
رائع ذاك الكتاب
تقبلي مروري
يالغاليه

سنابل العطاء
28-05-2008, 04:10 PM
أنا أعتبر كل من يقف لموهوب

هو عدو النجاح

وأعداء النجاح كُثر الآن .

في جعبتي الكثير من القصص المحزنة والقاتله لكل موهبة

في مسيرتي الجامعية :

أعرف طالبه تعشق شيء اسمه لغة إنجليزية من يوم كانت

أول متوسط متفوقه طمووووحه إلى أبعد حد عندما دخلت الجامعة

طبعاً المواد ماهي مثل المتوسط والثانوي أصعب شوي

وكانت فيه دكتورة تريد مننا أن نكون قمه في كل شيء كانت

زميلتي هذة بالنسبه للبنات مستواها جيد جداً وكانوا البنات مهملات

لكن هذة كانت غييير تسهر عشاااان تطلع معلومه تراسل الجامعات

وغيرها والله يحل الواجب الصباح وفي ورقة عااادية وبخط اليد

أما هذه كااانت واجباتها غييير . المهم كان هناكـ أستاذة هي بنفسها

تخطئ ونرد عليها جلست لهذة البنت كرهتها في شيء اسمه

انجليزي كنا نقابل الأستاذة في الممرات ونسلم عليها وكااانت

زملتنا معانا إذا شافتها على طول تقول لها change your major

يعني غيري تخصصكـ أو حولي لقسم ثاني والله يمكن 4سنوات على هذا

الحاااال كاااانت تحزني جداً هي تقول مستحيييل أكون معلمة لغير

الإنجليزي وأصرت والحمدلله الآن هي معلمة لكنها لاتزاااال لديها

عقدة لم تتخلص منها وهي أنها مستحيييييل تحضر إجتمااااع

في الإشراف دائماً ألح عليها للذهااااب معي لكنها ترفض وبشدة

وتقول إن الموجهات يذكرونها بالأستاذة التي في الجامعه .

الآن هي تقول والله مستحييييل أسامح الأستاذة

الله يوفقكـ أم طاااارق وأتمنى حضوركـ ولو لمرررة واااحدة في إجتماعات

الإشرااااف

مفكرة
03-06-2008, 05:49 AM
فعلا.. فعلا..

التشجيع مهم جدددا..

سواء من الوالدين أو المعلمين أو حتى الأصدقاء..


أذكر موهبة الخط عندي كانت بدعم من أستاذة رائعة..

لا أنسى كم كانت ترشد و توجه و تستغل موهبتنا في كتابة اللوحات و قد كنت في خامس ابتدائي..

فكان لها الفضل بعد الله في صقل الموهبة..



شكرا إشراقة..

إشراقة فجر
14-06-2008, 07:46 PM
ياحلوك يا شروقه العسوووووووووووله

ياحبي لمواضيعك الله يوفقك ياااااااااااااارب

أهلا مجنونة عامر..


حياك يالغالية..


سعيدة لمتابعتك..


ألا نقرا لكـ تجربة!!

إشراقة فجر
14-06-2008, 07:55 PM
muther


اختي الحبيبه فيه ناس للاسف تقف على اخطائك وزلاتك باستمرار حتى الصغيرة وتضعها تحت المجهر حتى تشعري مع الوقت بانك كومة من الفشل لاداعي منه في الحياة واصعب شي لمن يكون الشخص من المقربين وله تقدير فان تاثيره يكون اكبر . ومن الجانب المشرق في اشخاص في حياتي يستفزوني باسلوب جميل حتى اظهر بصورة جيده والله الموفق


أهلا بك..

حمدا لله : )

أتعلمين من يستفزك ربما يكون فضله أكبر...

عني حين أُستفز فإني أفجر إبداعي بشكل أفضل...


فقط لأثبت أنني العكس..

وأستطيع..

وليس هذا أو ذاك من يرسم طريقي..

حياك ::وردة::



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ


القلب الكبير..



الموهبة نعمة يهبها الله لمن يشااااااااء ....
وهي كالنبتة إذا سقيتها وداريتها ورعيتها ..
زان خضاااااااارها .. وزاذ نماؤها ..
وأنبتت ثمااااااااااااارها .. وآتت أكلها كل حين بإذن ربها ..
وإذا تركتها في هامش النسيان ذبلت .. وتلاشت ... ومااااااااااااااتت !!!

كلنا ذوو مواهب .. فقد كرمنا الله بالعقول ..

ولكننا نتركها كما هي ولانحاول إبرازها وتنميتها ..
ولانحدث بها (( وأما بنعمة ربك فحدث ))

التشجيع له بالغ الأثر في النفوس ..
فهو داعم .. يجعل الأنسان يتقدم بخطاه نحو الأمام ..

فذوو المواهب بحاجة إلى أحضان لمواهبهم ..
بحاجة إلى دعم مادي ومنعوي ..

ولــــــــــــــــــــــكن .. التشجيع ليس هو كل شيء...
فإذا وهبك الله موهبة ولم تجد داعما لك ..
ووجدت نفسك وحيدة مع موهبتك .. عش معها بسعااااااااادة ..
ولاتنتظر أيادي معطاءة .. تمسك بيدك وتقودك نحو الأفضل ..

فأنت أول من يصقل موهبتك ..
كافئ نفسك على مجهوداتها ..
ولاتنتظر مكافأة الآخرين ..

أحد العظماء عندما تقلّد منصبا عاليا ..
اشترى لنفسه باقة ورد ووضع عليها بطاقة ..
يهنـــــــــــأ نفسه بهذا النجاح .. في آخر البطاقة .. كتب اسمه ..

أنت الداعم الأول لنفسك ..
والمشجع الأهم لذاتك ...
فأنت الأعلم بقدراتك ..



أحححسنت..


مسألة مكافأة النفس جدا مهمة..


أكافيء نفسي كلما حققتُ نجاحا..


وتشبيهك للبذرة جدا رائع..


شكراً لك ::وردة::


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ


ريمي



جميل جداً جداً رغم أنه يقتلني ...
ع عكس امتنانك لاستاذة جواهر , أتذكر أني رغم أنها ليست عادتي لكني حقدت ع أبلا نمشة
من قبل لا أدرس وأمي وأبوي مهتمين بمواهبي كانوا يقولون أكثر وحدة في العالم تمسك قلم وورق أنتِ حتى قبل المدرسة لدرجة كانوا متحملين شخابيطي ع الجدران :/ وه بس
لما كنت بثالث ابتدائي .. طلبت منا المعلمة نجيب لوحة لدروس المطالعة
طبعاً أنا ماخذة مقلب في نفسي والكل يقول أنتِ رسامة وابلة الفنية قد قالت لي ان شاء الله اشوف تواقيعك ع لوحاتك..
رحت للبيت وتحمست وقلت لابوي ابي ارسمها انا مو الرسام لاني اعرف
ولان اللوحة اصلا الغرض منها تتعلق في الفصل لا اكثر تحمسنا وجاب لي الصحيفة وكلش
ورحت للمدرسة لما فتحتها المعلمة شهقت قالت رسمك؟
قلت ايه
تدرون وش سوت؟
شققت الصحيفة وقامت تتحلطم وقالت لو جوني موجهات عادي يشوفون رسم كذا معلق ع الجدار
تخيلوا والله والله كنت احس بقلبي يتشقق مع كل شقة تشقها
والله كانت الرسمة حلوة ولا امدح نفسي لأني فعلاً امتلكت المواهب في وقت مبكر
اللي حصل
اني كرهت الرسم الي يومنا هذا ابدن ماعاد لي نفس ارسم
تخيلوا الموقف من 3 ابتدائي وللحين كل ماجيت ارسم جتني عقدة
لدرجة اني لما كبرت وتزوجت كنت بالجامعة عند اهلي والدة
وترجتني اختي اني ارسم لها رسمة وكانت نفس المعلمة والله ماتتخيلون وش صار معي
حاولت اتنيحش ماش رحمت امي واختي
ورسمت لهم رسمة خيال وفي نص الرسمة جتني رجفة وتشنجت (
طبعاً الطبيبة قالت انو اللي حصل حمى نفاس
وانا اشك انه تراكم موقف .....!

ولي عودة حقيقة الموضوع يصب فيني صبا ..



موقفك يعور بقوااا...

حمدلله ماعمري واجهت أحد مثلك كذا...أبداً

يالله ...

ماتوقعت فيه أحد فعلا بهالشكل؟

ومن مربية أجيال...!!!

يختي دايم أسمع مواقف بنيات صغيرات مع معلماتهم وما أصدق أقول وش هالمبالغات :/

يمكن لأني كنت بنت معلمة ما أشوف شي؟؟


ومع ذلك لابد من جانب مشرق أليس كذلك؟

ننتظر عوداتك


شكرا لك ::وردة::



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

إشراقة فجر
15-06-2008, 01:56 PM
نسمة فجر:



تسلمين يا اشراقه الغاليه
موضوعك رائع وجميل
صراحه فعلا التشجيع ممكن يكون
بداية انطلاقه قويه في موهبه من المواهب
والعكس صحيح
يمكن يدفنها
مثل ما حصل مع اختي ريم ....امثال هذه المدرسه اللي
ما تستاهل تكون مدرسه هئهئ
صراحه نرفزني اسلوبها.واللي مثلها كثير ...وانا شخصيا
واجهت مثل امثال هالمدرسات
لكن عاقبتها افضل من عاقبة اختي ريمو
لان ريم احست بإحباط وكرهت الرسم
لا انا من القهر اللي فيني منها
اصريت اني اثبت اني اعرف
هي مدرسه دايما تنتقدني عند خطي وانا بثالث ابتدائي
ودايما تحسسني اني مو مثل زميلاتي في الفصل..ودايما تعطيهم جوائز عشان خطوطهم حلوة
وانا تقول لا خطك مو حلو؟؟وعالطالعه والنازله..خطك مو حلو.... !!!!!!!!!!شوفي ثابت في بالي من يوم انا بثالث
وبعدها رحت لرابع واصريت اني اكون احسن وحده بالخط بالفصل..وفعلا تحقق لي هذا الى ما وصلت الثانوي وهم يجيبون لوحاتهم عشان اكتب لهم
الحمد لله
صرت مضرب المثل بالخط الحلو(ما شاء الله)
السالفه طويله لكن انا اختصرتها..
وصراحه قريت كتاب الشيخ العريفي(استمتع بحياتك)
وشفت وشلون التشجيع يؤثر على الناس
وذلك بقصص ساقها تؤكد ذلك
رائع ذاك الكتاب
تقبلي مروري
يالغاليه



راااائع..

رغم الألم..

والإهانة..

إلا إنك أثبتي لها إنو مو هي الي تحدد مسارك..


يعجبني الناس المكافحين..

إذا لك تجارب أخرى هاتي نقرأ لك..


شكرا لك ::وردة::


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ


سنابل العطاء



أنا أعتبر كل من يقف لموهوب

هو عدو النجاح

وأعداء النجاح كُثر الآن .

في جعبتي الكثير من القصص المحزنة والقاتله لكل موهبة

في مسيرتي الجامعية :

أعرف طالبه تعشق شيء اسمه لغة إنجليزية من يوم كانت

أول متوسط متفوقه طمووووحه إلى أبعد حد عندما دخلت الجامعة

طبعاً المواد ماهي مثل المتوسط والثانوي أصعب شوي

وكانت فيه دكتورة تريد مننا أن نكون قمه في كل شيء كانت

زميلتي هذة بالنسبه للبنات مستواها جيد جداً وكانوا البنات مهملات

لكن هذة كانت غييير تسهر عشاااان تطلع معلومه تراسل الجامعات

وغيرها والله يحل الواجب الصباح وفي ورقة عااادية وبخط اليد

أما هذه كااانت واجباتها غييير . المهم كان هناكـ أستاذة هي بنفسها

تخطئ ونرد عليها جلست لهذة البنت كرهتها في شيء اسمه

انجليزي كنا نقابل الأستاذة في الممرات ونسلم عليها وكااانت

زملتنا معانا إذا شافتها على طول تقول لها change your major

يعني غيري تخصصكـ أو حولي لقسم ثاني والله يمكن 4سنوات على هذا

الحاااال كاااانت تحزني جداً هي تقول مستحيييل أكون معلمة لغير

الإنجليزي وأصرت والحمدلله الآن هي معلمة لكنها لاتزاااال لديها

عقدة لم تتخلص منها وهي أنها مستحيييييل تحضر إجتمااااع

في الإشراف دائماً ألح عليها للذهااااب معي لكنها ترفض وبشدة

وتقول إن الموجهات يذكرونها بالأستاذة التي في الجامعه .

الآن هي تقول والله مستحييييل أسامح الأستاذة

الله يوفقكـ أم طاااارق وأتمنى حضوركـ ولو لمرررة واااحدة في إجتماعات

الإشرااااف



يااااه...

قصة كفاحية أخرى..

أظنكم ملئتم قصصاً "تحطيمية"

على من يقع اللوم؟

سؤال وأنا أٌرأ قصدة زميلتك..

كيف حالها مع تلميذاتها؟

تشجع؟ تحطم؟

أم لا شيء؟

وللأسف من لايترك أثر كثر...

أنتظرك..

وأتشوق لما في جعبتك..

لكل مافيه هاتيه لا تبخلي..


::وردة::



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مفكرة..


فعلا.. فعلا..

التشجيع مهم جدددا..

سواء من الوالدين أو المعلمين أو حتى الأصدقاء..


أذكر موهبة الخط عندي كانت بدعم من أستاذة رائعة..

لا أنسى كم كانت ترشد و توجه و تستغل موهبتنا في كتابة اللوحات و قد كنت في خامس ابتدائي..

فكان لها الفضل بعد الله في صقل الموهبة..



شكرا إشراقة..


ماشاء الله رائع..

هذا جانب مشرق..

أظنك ملأى بالمواهب..

هاتي كل من شجع و حطم..

نحن هنا نقرأ للجانبين : )

شكراً لك..


::وردة::

إشراقة فجر
15-06-2008, 02:02 PM
(2)

ثالث متوسط 1419هـ

المعلمة...........

أستاذة التاريخ والجغرافيا..

جاءتنا منتدبة لفترة..

أرفع يدي بحماس لأجيب على سؤالها..

اختارتني..

قمت وأجبت وكلي ثقة :....................

نظرت إلي شزراً ثم قالت: كللل هالثقة وإجابة خطأ!!

ولم أرفع يدي بعدها..

ولم أعد أستطيع الكلام عند جمع من الناس بعدها..

حتى الآن تلازمني هذه العقدة..

ودائما ما أُلام..

أنت تملكين مقومات والحديث لديك سهل لم؟

عذراً اسألوا أستاذة لولوة...

سامحك الرحمن...........

مفكرة
15-06-2008, 03:19 PM
أتمنى أكون نسيت المواقف اللي فيها إحباط : )


أذكر موقف إيجابي آخر..

طبع سائد في العائلة..

كللنا ما نحب الانجليزي :/

في الصف الثالث الثانوي..

اجتهدت شوي بهالمادة خصوصا..

كنت نوعا ما شاطرة..

بيوم من الأيام بحصة الانجليزي..

كنت تعبانة شوي..

جات الأستاذة قالت لي سلامات.....


ماتعودنا عليك كذا..


حسيت إني ممتاازة : )


و لأول مرة أحس بهالاحساس في مادة الانجليزي..


و حصلت ع الامتياز بالانجليزي و لأول مرة =)

إشراقة فجر
15-06-2008, 03:29 PM
(3)

ثالث ثانوي 1422هـ

أستاذة ابتسام..

وتشجيع لا متناهي..

أنت مبدعة..

أنت طموحة..

أنت

أنت

أنت...


أستاذة ابتسام..

فضلك لا يُنسى والله..

::وردة::

ريم بنت عبدالعزيز
19-06-2008, 12:30 AM
كتبت رد وطار لما انقطع الاتصال :/
باختصار فيه احد يقدر يتكلم عن التشجيع بطريقة الاستهلاك واستنزاف الطاقة؟

لأنها مؤلمة جدا ,, ومافي مجال أعيد اكتب>> محددة طاقتي اليومية :/

سنابل العطاء
19-06-2008, 12:42 AM
سؤال وأنا أٌرأ قصدة زميلتك..

كيف حالها مع تلميذاتها؟

تشجع؟ تحطم؟

أم لا شيء؟

وللأسف من لايترك أثر كثر...

أنتظرك..

ليتكـ ترينها بين طالباتها أم وأخت لهم

حنونة ... بصورة متناهية

حصصها أغلبها مسابقات وتكريمات

الله يحفظها ويكتب لها الأجر

سنابل العطاء
19-06-2008, 12:47 AM
عندما كنت بالصف 2/م

كانت معلمة الإنجليزي شديدة جداً

ومع كل هذا هي من زادت تعلقي بهذة المادة

أحب المعلمة العادلة كنت الأولى على صفي

وفي يوم نسيت الدفتر فأخرجتني خارج الفصل

حازمة ... وحكيمة ... ومتمكنة من المادة

شكراً ... شكراً لكـ معلمتي دلال .

~بسمةُنسمة~
19-06-2008, 09:49 PM
ما أنسى حصص الإنجليزي ..

وخاصة في ثالث متوسط وثاني ثانوي ..

الأبلا وكلتني الترجمة بالعربي في الحصص ولما يصير سؤال ماعرفوه البنات تخليني أجاوب ..
تتيح لك الثقة والتشجيع وشهادات التقدير مع أنها على ورق بس كيف يكون وقعها في النفس كل ما نشوفها ..
وكل وحدة من بنات الفصل أوكلت لها شي ..
وأحس إنه إذا كان لكل وحدة دور في الفصل وتُشعر بأهميته من أهم الدوافع للبذل والعطاء ..
ومازلنا نذكرها وتذكرنا بالخير ..

شكرا تيتشر بدور .. شكرا تيتشر إيمان ..


شروقة:134: