المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكاري بالصور



كتاد
15-05-2006, 10:04 PM
من يستطيع مقاومة رائحة التوابل الذكية التي تنبعث من الكاري وهو ينضج ببطء على نار هادئة .. لقد أصبح الآن من السل الحصول على أنواع متعددة من التوابل . وهذا بدوره يعني أن أي شخص يستطيع إعداد أطباق الكاري الهندية والتايلاندية ..


يرجع أصل كلمة كاري الحالية إلى كلمة مماثلة ومتدوالة في شرق الهند وتعني الصوص وقديما كانت هذه الكلمة تشير إلى أي طبق هندي يحتوي على حساء بالتوابل . وبالرغم من ذلك فإن كلمة كاري انتشرت في أنحاء العالم وأصبحت الآن تشمل الآن العديد من الوصفات التي تتفاوت من حيث المذاق الحار وأنواع التوابل المستخدمة وما إذا كانت خلطة التوابل ستقدم جافة أم سائلة .


مكونات تدخل في صناعة الكاري..

أستافتيدا ..

مادة صمغية تستخلص من أحد النباتات الذي تكثر زراعته في أفغانستان والهند . ولهذا النبات رائحة غير طيبة تختفي تماما عند الطهي . وعادة ما يتم الحصول عليه في شكل باودر ويستخدم هذا النبات في التتبيل أو كبديل عن البصل والثوم .

بيزان ( دقيق الحمص ) ..

دقيق أصفر باهت يصنع من الحمص المطحون ويستخدم في الأطباق الهندية حيث يعطي الطعام قواما فريدا وغالبا مايستخدم سمك الصوص والخليط السائل .

الخردل ..

هناك عدة أنواع من بذور الخردل ..
البيضاء والصفراء والبنية والسوداء وهذه البذور هي من أهم المكونات الأساسية التي تدخل في إعداد أطباق الكاري . وتحمص البذور قبل طحنها لإستخلاص زيوتها الأساسية وتقوية نكهتها . تتميز بذور الخردل السوداء والبنية بحجمها الأصغر ومذاقها الحار أكثر من غيرها ، أما البذور البيضاء والصفراء فتتميز بحجمها الكبير واعتدال مذاقها الحار .


بذور الكاندلنات ..

بذور صلبة وفاتحة تشبه الحمص كثيرا ويصل قطرها إلى 20 ملم .. يجب طهيها أولا وبعدها أما أن تبشر أو أن تجفف ويتم طحنها قبل استخدامها كعنصر أساسي في الأطباق التايلندية والإندونيسية والماليزية لجعل قوام الطعام غليظا وتحفظ هذه البذور في الثلاجة . والأفضل أن تحفظ هذه البذور في الثلاجة والأفضل أن تحفظ في الفريزر ، لأن تركيز نسبة الزيت فيها يعني أنها سرعان ما ستفسد .

الحبهان ( الهيل ) ..

أحد أنواع التوابل العطرية ذات الأصل الهندي . يمكن الحصول عليه مغلفا في قشرته أو كبذور كاملة أو مطحونة . بالنسبة للبذور الخضراء البيضوية ، فإنها تعبأ مع البذور البنية أو السوداء ذات المذاق اللاذع والحلو .. اكسري القشرة الخارجية لاستخلاص البذور إذا تطلب الأمر .



كاسيا بارك ( قرفة صينية )..

يتم الحصول على هذا النوع من التوابل من اللحاء الداخلي للأشجار الاستوائية دائمة الخضرة ( هي القرفة المتعارف عليها عندنا في الدول العربية )

كريمة ولبن جوز الهند ..

كلاهما يستخلص من جوز الهند الناضج المبشور . وتعتبر الكريمة أكثر دسامة وغلظة في القوام ، ويترسب اللبن تحتها .. لا ترجي كريمة جوز الهند لأن بعض الأكلات تتطلب هذه الكريمة الغليظة الموجودة على الوجه .

الكزبرة ..

الخضراء الطازجة وتعرف باسم سيلانترو ، وتعد من أكثر الأعشاب استخداما في الطباق التايلندية . وهي عبارة عن نوع من الأعشاب الخضراء ذات الأوراق لها رائحة قوية ، وتستخدم في إضفاء نكهة على الطعام وفي التجميل ويستخدم نبات الكزبرة بأكمله بداية من الجذور والسيقان والأوراق ويمكن تحميص البذور كاملة وغالبا ما يتم طحنها .


تابعوني حبيبات قلبي الموضوع طويل شوي وفيه طريق صنع الكاري في المنزل وفيه وصفات أكثر من رائعة

إسراء
16-05-2006, 06:55 AM
حبيبتي قرنفليه
نحن معك نتابع أسعدك الباري:32

كتاد
16-05-2006, 11:03 PM
الكمون ..

إحدى النكهات المهمة في إعداد بودرة أو معجون الكاري المطحون ويمكن الحصول على هذا النوع من التوابل ذي الرائحة القوية إما في شكل بذور أو مطحونا .

أوراق الكاري ..( ورق الغار )

تستخدم في إعداد الأطباق الآسيوية خاصة أطباق الكاري السيريلانكية والهندية وتتميز بكونها صغيرة الحجم ومدببة الأطراف كما أن لها نكهة الكاري المحمص وتستبعد الأوراق قبل التقديم .


الروبيان الجفف ..

ربيان مملح وصغير الحجم يتم تنشيفه في الشمس ويستخدم لإضفاء نكهة طيبة خاصة على الصوص ويمكن الحصول عليه مطحون .. ولكن تراعى مسألة الملح في حالة إستخدامه ومن الأفضل تحميصه على النار قبل إستخدامه سواء كان مطحون أم لا .

بذور الشمر ..

لبذور الشمر البنية المائلة إلى الإصفرار مذاق شبيه باليانسون وتستخدم في إضفاء نكهة طيبة على العديد من الأطباق الهندية .

الحلبة ..

بذور ذات رائحة قوية يتم تحميصها وطحنها ثم إضافتها إلى معجون الكاري أو استخدامها في الأطباق الهندية ولهذه البذور مذاق حلو نوعا ما ولكن يفضل إستخدامها باعتدال حيث أن مذاقها قد يكون لا ذعا أو مرا بعض الشيء.

صوص السمك ..

صوص مملح وبني للون له رائحة السمك وهو أحد المكونات المهمة التي تدخل في إعداد الأطباق الشرق آسيوية ويصنع صوص السمك من السمك الصغير بعد أن تخميره في الشمس لفترة طويلة .

الجلنجل ..

من فصيلة الزنجبيل وله مذاق حار ولون وردي ويمكن الحصول عليه مجففا وطحنه .

الجارام ماسالا ..

خليط من التوابل عادة ما يتكون من الكمون والكزبرة والقرفة والفلفل السود والثوم المجفف المطحون والشمر وبذور الهيل وجوزة الطيب ويمكن شراؤه جاهزا ولكن من الفضل أن يتم إعداده طازجا في المنزل وعادة ما يتم إضافته في نهاية الطهي أي بعد نضج الأكلة تماما .

* تحمص كل البهارات وبعدها تطحن لكي نحصل على نكهة أقوى ورائحة جميلة .

الكاري الياباني ..

يمكن الحصول عليه في شكل باودر أو قوالب جامدة وهو متوفر في متاجر الأغذية الآسيوية وقد يختلف باختلاف درجات الحرارة التي يتعرض لها .

الليمون الكافير وأوراقه ..

ليمون ذو قشرة داكنة اللون يتميز برائحته النفاذة ونكهته القوية جدا واوراقه كبيرة الحجم لذا يجب تقطيعها إلى اجزاء رفيعة لاستخدامها في معجون الكاري والسلطات أو إضافتها كاملة إلى الكاري كما يستخدم بشر قشر الليمون في أطباق الكاري .




تابعوني

إسراء
23-05-2006, 09:58 PM
غاليتي قرنفليه

وفقك الله نحن نتــــــــــــــــــــــــــــابع

بصمة زمن
23-05-2006, 11:44 PM
جزاك الله خيرا بانتظار البقية
:41 :41 :41 :41

شموخ بعد الإنكسار
24-05-2006, 03:46 PM
جزاك الله خير
:165:

نحن متابعين بس انتي كملي
:70
ترى رياقيني سالت الله يهديك
:drool:
أنا أفضل أكلة عندي الأكل الهندي الحــــــــــــــار

:cc_arabia:

كتاد
24-05-2006, 06:10 PM
مين مايحب الأكل الهندي ... أقول عندليبو تعرفين مطعم شيزان أنا غرامي هذا المطعم

شموخ بعد الإنكسار
24-05-2006, 06:48 PM
وااااااو أنا كنت أتغدى فيه يوم السبت :34.. وبكرة معزومة فيه على العشاء مع زوجي..

تبغيني أرسل لك طبق.. :70

كتاد
24-05-2006, 07:35 PM
ياريت ترسلين لي تكا مسالا بالدجاج والكاجو وقوشت باللحم وكراهي لحم ونسيت فيه طبقين باللحم لونهم أبيض يجننون واحد بالكريمة والثاني بجوز الهند وبعد أبي بطاطس مقلية وبرياني شيزان الخاص والخبز نان ولا تنسين السلطة كتشومر ورايتا باللبن ولا تنسين المقبلات وااااااااو
مشتهية أروح الحين واتعشى فيه

أم الخنساء
24-05-2006, 07:55 PM
ياله معك نتابع ياماللعافية

كتاد
26-05-2006, 12:04 AM
صوص الكيكاب مانيس ( صوص صويا مخلي )...

صوص صويا حلو المذاق وغليظ القوام ويستخدم على نطاق واسع وماليزيا للتتبيل أو كنوع من البهارات .

أعشاب الليمون .. أعشاب غليظة السيقان ذات رائحة قوية ، غالبا ماتستخدم في إعداد الأطباق التايلاندية .استبعدي القشرة الخارجية الصلبة ، وقطعي الأعشاب إلى شرائح رفيعة ويمكن إستخدام الساق بأكملها ، واستبعادها قبل التقديم وبالرغم من ذلك فإن الجزء الأبيض فقط هو الأكثر استخداما ويمكن الحصول على أعشاب الليمون مجففة ، ولكنها تتطلب إضافة قليل من الماء إليها كما أن نكهتها تكون أخف من الأعشاب الطازجة .

سكر النخيل ...

يمكن شراؤه على هيئة قوالب أو معبأ في برطمانات ، وتتدرج ألوانه من الذهبي الفاتح إلى البني الداكن ولهذا السكر رائحة قوية وهو يستخرج من العديد من أشجار النخيل ويمكن استبدال السكر البني الناعم بأي نوع آخر من السكر .


الأوراق المعقودة ...

تستخدم في الأطباق الحلوة ذات النكهة المميزة وغالبا ماتستخدم هذه الأوراق الطويلة ذات الرائحة العطرية في تغليف لفائف صغيرة من الطعام قبل الطهي أو لإضفاء نكهة خفيفة لكنها مميزة على الأطباق الدسمة ويمكن الحصول عليها طازجة أو مجمدة من متاجر الطعام الآسيوية .

البصل الآسيوي الأحمر ...

عبارة عن بصل صغير أحمر / أرجواني اللون ، وله نفس شكل البصل العادي ولكنه يباع بالفصوص التي تشبه فصوص الثوم ولهذا البصل نكهة مركزة ، ويمكن تقطيعه بسهولة إلى شرائح أو طحنه إذا تطلب المر ، فاستخدمي البصل الأحمر العادي كبديل إذا لم تجديه فبصلة واحدة حمراء عادية تعادل 3-4 من فصوص هذا البصل .

الزعفران ...

هذه الأعشاب البرتقالية المائلة إلى اللون الأحمر هي أهم ما يتميز به نبات الزعفران هو أكثر أنواع التوابل في جميع أنحاء العالم من حيث الثمن وتكفي كمية ضئيلة فقط منه لإضافة لون زاه ومذاق خفيف إلى الطعام ويتم نقع هذه الأعشاب في قليل من الماء المغلي قبل الاستخدام .

معجون الروبيان ...

معجون بني اللون ذو رائحة قوية يصنع من خلال تمليح وتخمير وطحن الروبيان استخدمي هذا المعجون باعتدال لإضفاء مذاق الطباق الكاري أو الصوص ويمكن الحصول عليه في شكل كتل أو معجون غليظ القوام .

زهرة اليانسون ...

زهرة مجففة تحمل شكل النجمة ، وموطنها الأصلي في الصين . وتضفي هذه الزهرة مذاق اليانسون المميز لأطباق الدجاج واللحوم التي تطهى لفترات طويلة على نار هادئة .

التمر الهندي ...

للتمر الهندي نكهة لاذعة ومذاق حلو . وقشرته الخارجية كبيرة وبنية تشبه قشرة الفول ويمكن الحصول عليه كفاكهة مجففة القشرة أو مركزا .

البازلاء التايلاندية ...

إحدى أنواع البازلاء ، لها أوراق أصغر وأغمق في اللون من البازلاء العادية . ولهذه البازلاء رائحة ونكهة الثوم واليانسون . ويتم تقطيعها لاستخدامها في أطباق الكاري والمقليات .

الكركم ...

يمكن الحصول عليه غما طازجا وإما مجففا والنوع الأكثر شيوعا هو المطحون وغالبا ما يستخدم في إضفاء اللون الأصفر الداكن أو البرتقالي على الطعام وينبغي توخي الحذر في إستخدامه لأنه يترك بقعا تلتصق باليدين والملابس .

النعناع الفيتنامي ....

يطلق عليه ايضا أوراق لاكسا ونعناع كمبوديا . ويتميز هذا العشب بأوراقه الانسيابيه الرفيعة مدببة الأطراف ومذاقه لاذع ، وهو لا ينتمي إلى فصيلة النعناع العادي رغم تشابه الأسماء . فنكهته تشبه الكزبرة ، ولكن مذاقه أكثر لذوعة منها ويؤكل نيئا في السلطات .



تابعوني

كتاد
26-05-2006, 12:14 AM
أنواع الكاري ...

معجون كاري مادراسن ...

http://sosit.jeeran.com/_____1___.jpg

مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي ... لا شيء
المكونات تكفي لصنع 1\2 كوب

المكونات ..
ملعقتين ونص كبيرة كزبرة محمصة ومطحونة
ملعقة كبيرة كمون محمص ومطحون
ملعقة صغيرة خردل بني
1\2 ملعقة صغيرة حبوب فلفل أسود مجروشة
ملعقة صغيرة شطة
ملعقة صغيرة كركم مطحون
فصين ثوم مهروسة
ملعقتين صغيرة زنجبيل طازج مبشور
3-4 ملاعق كبيرة خل ابيض

طريقة التحضير ..

ضعي الكزبرة المطحونة والكمون المطحون وبذور الخردل والفلفل والشطة والكركم المطحون والثوم والزنجبيل وملعقة صغيرة ملح في زبدية صغيرة وامزجي الخليط جيدا واضيفي الخل مع التقليب إلى أن تحصلي على معجون متجانس . يحفظ المعجون في برطمان زجاجي نظيف ومحكم الإغلاق ويوضع في الثلاجة وهو صالح للإستعمال لمدة شهر كامل .


بودرة الكاري الهندي متعدد الاستعمالات ....


http://sosit.jeeran.com/_____2___.jpg

مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي 3 دقائق
يكفي لصنع 1\3 كوب


المكونات ...

ملعقتين صغيرة بذور كمون
ملعقتين صغيرة بذور كزبرة
ملعقتين صغيرة بذور حلبه
ملعقة صغيرة بذور خردل صفراء
ملعقة صغيرة حبوب فلفل أسود
ملعقة صغيرة فصوص ثوم كاملة
ملعقة صغيرة شطة
ملعقتين صغيرة كركم
1\2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
1\2 ملعقة صغيرة حبوب هيل مطحونة


طريقة التحضير ...

حمصي كل التوابل كل على حدة في تاوه كبيرة أو مقلاة على درجة حرارة متوسطة لمدة 2-3 دقائق أو أن تفوح رائحتها . ضعي التوابل في مطحنة و أطحنيها إلى ان تصبح مثل البودرة . ضعي خليط التوابل في سلطانية صغيرة وامزجيه جيدا . ويحفظ في حاوية محكمة الغلق في مكان بارد ومظلم .

بودرة الكاري السيريلانكي ....

http://sosit.jeeran.com/____3___.jpg

مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي 20 دقيقة
يكفي لصنع 1\3 كوب

المكونات ...

3 ملاعق كبيرة من بذور الكزبرة
ملعقة ونص صغيرة بذور كمون
ملعقة صغيرة من من بذور الشمر
1\4 ملعقة صغيرة بذور حلبة
عود قرفة طوله 2سم
6 فصوص ثوم
1\4 ملعقة صغيرة حبوب هيل
ملعقتين صغيرة أوراق كاري مجففة
ثمرتين فلفل أحمر صغير مجفف

طريقة التحضير ...

حمصي الكزبرة والكمون وبذور الهيل والحلبة كل على حدة وعلى نار هادئة إلى أن تفوح رائحة التوابل من المهم أن تقومي بإعداد ذلك كل على حده حيث إن جميع التوابل تختلف في اللون عند التحميص فتأكدي من أن التوابل قد تم تحميصها جيدا ولم تحترق . ضعي البذور المحمصة في خلاطة الطعام أو البز بز من مولينكس وأضيفي بقية المكونات واخفقي الخليط أو اطحنيه إلى أن يصبح مثل البودرة ويحفظ في حاوية محكمة الغلق في مكان بارد ومظلم .

معجون الفيندالو ...

http://sosit.jeeran.com/_____4___.jpg

مدة التحضير 10 دقائق
مدة الطهي ... لا يوجد
يكفي لصنع 1\2 كوب

المكونات ...

ملعقتين كبيرة زنجبيل طازج مبشور
4 فصوص ثوم مفرومة
4 ثمار فلفل أحمر مفرومة
ملعقتين صغيرة كركم
ملعقتين صغيرة بذور هيل مطحونة
4 فصوص ثوم كاملة
6 حبات فلفل أسود
ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
ملعقة كبيرة كزبرة مطحونة
ملعقة كبيرة كمون مطحون
1\2 كوب من خل التفاح .

طريقة التحضير ...

ضعي كل المكونات في خلاطة الطعام واخفقيها لمدة 20 ثانية أو إلى أن تمتزج جيدا وتصبح معجونا متجانسا . وتحفظ في الثلاجة وتصلح للإستخدام لمدة شهر .

جارام ماسالا ....

http://sosit.jeeran.com/_____5___.jpg

مدة التحضير 7 دقائق
مدة الطهي 3 دقائق
يكفي لصنع 1\2 كوب

المكونات ...

ملعقتين كبيرة بذور كزبرة
ملعقة كبيرة ونص من بذور الهيل
ملعقة كبيرة من بذور الكمون
ملعقتين صغيرة فلفل أسود
3 فصوص ثوم كاملة
3 أعواد قرفة
ثمرة جوزة الطبيب مبشورة

طريقة التحضير ...

حمصي كافة المكونات بإستثناء جوزة الطيب كل على حدهعلى درجة حرارة متوسطة لمدة 2-3 دقائق أو إلى أن تفوح رائحة التوابل . وتوضع التوابل المحمصة مع الهيل وجوزة الطيب في مطحنة الطهام حتى نحصل على بودرة ، وتحفظ في حاوية محكمة الإغلاق وتحفظ في مكان بارد ومظلم .

معجون الكاري الأخضر ....

http://sosit.jeeran.com/____6___.jpg

مدة التحضير 30 دقيقة
مدة الطهي 10 دقلئق
يكفي لصنع كوب واحد

المكونات ...
ملعقة صغيرة حبوب فلفل أبيض
ملعقة صغيرة بذور كمون
ملعقتين كبيرة كزبرة
ملعقتين صغيرة من معجون الربيان
ملعقة صغيرة من ملح البحر
4 سيقان من أعشاب الليمون على أن يتم استخلاص الجزء الأبيض فقط وتقطيعه .
ملعقتين صغيرة من الجنجل الطازج المقطع .
ملعقتين صغيرة من أوراق الليمون الكافير المفرومة
ملعقة كبيرة كزبرة طازجة مفرومة
بصلة حمراء مفرومة ناعم
10 فصوص ثوم مهروسة
16 ثمرة فلفل خضراء كبيرة منزوعة البذور ومقطعة .

طريقة التحضير ...
سخني الفرن مسبقا في درجة حرارة متوسطة، ضعي حبات الفلفل والكمون وبذور والكمون وبذور الكزبرة ومعجون الجمبري في صينية في الفرن لمدة 10 – 5 دقلئق أو إلى أن تفوح الرائحة ، ثم ضعي كل المكونات في محضرة الطعام واطحنيها إلى أن تحصلي على معجون متجانس وتحفظ في حاوية محكمة الإغلاق وتوضع في الثلاجة وتصلح للاستخدام لمدة شهر .

معجون الكاري الأحمر

http://sosit.jeeran.com/____7___.jpg

مدة التحضير 20 دقيقة + فترة لنقع الفلفل
مدة الطهي 10 دقائق
تكفي لصنع كوب واحد

المكونات ...

15 ثمرة فلفل أحمر كبيرة مجففة
ملعقة صغيرة من حبات الفلفل الأبيض
ملعقتين صغيرة بذور كمون
ملعقتين صغيرة بذور كزبرة
ملعقتين صغيرة معجون جمبري
بصلة حمراء مبروشة ناعم
10 فصوص ثوم
ساقين من عشبة الليمون مقطعتان إلى شرائح بعد استخلاص الجزء الأبيض فقط
ملعقة كبيرة من الجلنجل الطازج المقطع
ملعقتين كبيرة كزبرة طازجة مفرومة ناعم
ملعقة صغيرة من برش قشر الليمون الكافير

طريقة التحضير ...

سخني الفرن إلى درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية ، انقعي الفلفل في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وانزعي البذور وقطعيه ، وضعي التوابل ومعجون الجمبري في صينية في الفرن ثم أدخليها الفرن واطهيها لمدة 10-5 دقائق أو إلى أن تفوح رائحته . ضعي كل المكونات في خلاطة الطعام واطحنيها إلى أن تحصلي على معجون متجانس ويحفظ المزيج في حافظة محكمة الغلق في الثلاجة وهو صالح للاستخدام لمدة شهر .


معجون كاري موسامان ...

http://sosit.jeeran.com/_____8___.jpg

مدة التحضير 20 دقيقة + فترة نقع الفلفل
مدة الطهي 5 دقائق
يكفي لصنع 1\2 كوب

المكونات ....

10 ثمار فلفل أحمر كبير مجفف
3 بذور هيل
ملعقة صغيرة بذور كمون
ملعقة كبيرة بذور كزبرة
ملعقة صغيرة معجون جمبري
بصلة حمراء مبروشة ناعم
1\4 ملعقة صغيرة بذور فلفل أسود
ساق من عشبة الليمون مقطعة مع استخلاص الجزء الأبيض فقط
ملعقة كبيرة جلنجل طازج مقطع
10 فصوص ثوم مهروسة
1\4 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
1\2 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة
1\4 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم المجفف

طريقة التحضير ...

سخني الفرن مسبقا على درجة حرارة 180 وانقعي الفلفل في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وصفيه وانزعي البذور وقطعيه قطع كبيرة .ضعي التوابل كلها ومعجون الجمبري والبصل وأعشاب الليمون والجلنجل والثوم في صينية في الفرن واطهيها لمدة 5 دقائق أو إلى أن تفوح رائحتها .
ضعي الفلفل الحار والتوابل المحمصة والتوابل المطحونة في خلاطة الطعام واطحني الخليط حتى تحصلي على معجون متجانس وإذا كان الخليط جافا للغاية فأضيفي قليلا من الخل ، ويحفظ في حاوية محكمة افغلاق بالثلاجة ويصلح للاستخدام لمدة شهر .



تابعوني للحصول على الذ الوصفات التي يستخدم فيها الكاري

~ ضي الدنــا ~
26-05-2006, 02:19 AM
روعة .. روعة صراحة ... اشتهيييت اكل هندي يم يم ..,,

الا ماقلتوا لي وين مطعم شيزان هذا >>قاطة عليكم هع !!

كتاد
26-05-2006, 03:01 AM
هلا فيك ياضي الله يسلمك ... إذا كنت من الرياض أو من جدة أدلك عليه ....

كتاد
04-06-2006, 06:43 PM
أخيييييييرا تم إضافة الصور إعذروني للتأخير .... إنتظروني مع الذ وصفات الكاري

كتاد
04-06-2006, 07:10 PM
الوصفة الأولى

مكعبات لحم الضأن بالكاري

http://forum.lahaonline.com/showthread.php?t=37974

كتاد
04-06-2006, 07:12 PM
الوصفة الثانية

اللحم المحمر بالكاري السيرلانكي


http://forum.lahaonline.com/showthread.php?t=37975

~ ضي الدنــا ~
09-06-2006, 12:51 AM
انا من الرياض قرنفلية ,,

وصراحة اكلاتك رهييييييييييييبة وتبيض الوجه مشكوووورة :)

~ ضي الدنــا ~
09-06-2006, 12:55 AM
!!